أكد لاعب الوسط الدولي البرازيلي باولينيو، المتوج مع منتخب بلاده بلقب كأس القارات 2013، أنه سينتقل من كورينثيانس إلى توتنهام الإنكليزي، من دون أن يعطي المزيد من التفاصيل.ووضع توتنهام ومدربه البرتغالي اندري فياش-بواش اللاعب البرازيلي، البالغ من العمر 24 عاماً، تحت المجهر منذ فترة، وكذلك كان إنتر ميلانو الإيطالي مهتماً بخدماته، لكن يبدو أنه فضل الانتقال إلى «وايت هارت لاين»؛ لأن النادي اللندني كان جدياً وتقدم بعرض رسمي، بحسب ما أكد باولينيو، واسمه الكامل باولو بيزيرا ماسييل جونيور.
وأضاف باولينيو: «الاهتمام الآخر كان من إنتر ميلانو، لكن العرض الوحيد الذي تلقيناه كان من توتنهام. جاءنا العرض فجلسنا وحللناه، ثم اتخذنا القرار. كان قرار الانتقال إلى فريق كبير مهماً جداً. المرء يصل إلى مرحلة ما يحتاج فيها إلى تحدٍّ جديد».
من جهة أخرى، يبدو أن فيورنتينا بات الوجهة المؤكدة للألماني ماريو غوميز، مهاجم بايرن ميونيخ بطل أوروبا، ليرتدي قميصه في الموسم المقبل، حتى إن شبكة «سكاي إيطاليا» أوردت أن نادي مدينة فلورنسا قد أنهى صفقة تعاقده مع الدولي الألماني مقابل 18 مليون يورو، ولمدة أربعة أعوام، دون أن يصدر تأكيد من النادي الإيطالي ونظيره الألماني لهذا الخبر.
وبات محسوماً أن النادي البافاري لن يحتفظ بخدمات المهاجم البالغ من العمر 27 عاماً، الذي انضم إليه عام 2009 من شتوتغارت. وقد نقلت صحيفة «بيلد» عن المدير الرياضي لبايرن، ماتياس زامر، قوله: «تحدث غوميز مع غوارديولا، وقرر بيب أن ماريو لن يلعب (مع الفريق الموسم المقبل). أما بالنسبة إلى الأمور الأخرى (انتقال اللاعب)، فلم تحسم حتى الآن».
وسبق لمدير أعمال غوميز، أولي فيربر، أن أعلن إجراء المفاوضات مع فيورنتينا، قائلاً: «آمل أن نتمكن من الانتقال إلى الخطوة التالية في الأيام القليلة المقبلة. ماريو يفضل الانتقال إلى إيطاليا».
في مقابل ذلك، ذكرت صحيفة «ذا دايلي ميرور» البريطانية أن بايرن ميونيخ يستعد لتقديم عرض لتشلسي الإنكليزي لإقناعه بالتخلي عن خدمات قلب دفاعه البرازيلي دافيد لويز مقابل 35 مليون جنيه إسترليني.
وتحدثت بعض التقارير عن أن المدرب العائد إلى النادي اللندني، البرتغالي جوزيه مورينيو، ليس من المعجبين بالمدافع البرازيلي البالغ من العمر 26 عاماً، وأنه مستعد للتخلي عنه في إطار مسعاه لتجديد الفريق.
ويبدو غوارديولا عازماً على محاولة خطف خدمات لويز الذي سيلعب، في حال حصول مدرب برشلونة السابق على مبتغاه، إلى جانب مواطنه دانتي في قلب دفاع النادي البافاري.
ويعود اهتمام غوارديولا بلويز إلى الفترة التي كان يلعب فيها الأخير مع بنفيكا البرتغالي، وهو حاول ضمه إلى برشلونة، لكنه لم ينجح في مسعاه؛ لأن المدافع البرازيلي قرر الانضمام إلى تشلسي في كانون الثاني 2011.
وفي إنكلترا، حسم أرسنال تعاقده مع مهاجم أوسير الفرنسي، يحيى سانوغو، ليصبح لاعب منتخب فرنسا تحت 21 عاماً أول المنضمين هذا الصيف إلى الفريق اللندني.
ووقع اللاعب، المتألق راهناً في كأس العالم للشباب في تركيا والمنتقل بعقد حر، عقداً «طويل الأمد»، بحسب ما ذكر أرسنال على موقعه الرسمي.
من جهة أخرى، غيّر لاعب الوسط الدولي المغربي يونس بلهندة رأيه في الانضمام الى دينامو كييف الاوكراني بعد يومين من اعلان انتقاله من مونبلييه الفرنسي، بحسب صحيفة «ليكيب» الفرنسية.
وذكرت الصحيفة : «عدل بلهندة عن رأيه صباح الاثنين ولا يريد حمل ألوان النادي الأوكراني».