بلغت الألمانية سابين ليسيكي المصنفة ثالثة الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالثة البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، اثر فوزها على الاستونية كايا كانيبي 6-3 و6-3 في الدور ربع النهائي. وهي المرة الثانية التي تبلغ فيه ليسيكي المصنفة 24 في العالم الدور نصف النهائي في الدورات الاربع الكبرى بعدما بلغته عام 2011 في ويمبلدون ايضاً. ولم تجد ليسيكي اي صعوبة في تخطي عقبة كانيبي بفضل معنوياتها العالية عقب إطاحة الأميركية سيرينا ويليامس، وكذلك ارسالاتها القوية التي كانت حاسمة في فوزها بالمباراة. وقالت ليسيكي التي يرشحها الجميع للتويج باللقب على الرغم من تصنيفها المتواضع على لائحة اللاعبات المحترفات: «انا سعيدة جداً، لقد خضت مباراة رائعة، وكان يتعين علي نسيان الانجاز الذي حققته امام سيرينا لتخطي ربع النهائي. خبرة السنوات الاخيرة كانت مفيدة جداً».
واضافت ليسيكي التي كانت تخوض ربع نهائي ويمبلدون للمرة الرابعة في مسيرتها الاحترافية بعد عامي 2009 و2012: «أشعر بأنني مستعدة جيداً أكثر مما كنت عليه قبل عامين».
وتلتقي ليسيكي (24 عاماً) في الدور المقبل مع البولونية انياسكا رادفانسكا المصنفة رابعة التي تأهلت الى الدور ذاته بفوزها على الصينية نا لي السادسة 7-6 و4-6
و6-2.
من جهة أخرى، سغيب جو-ويلفريد تسونغ افضل لاعب كرة مضرب فرنسي راهناً اربعة اسابيع عن الملاعب لإصابته بانشقاق في الوتر الرضفي الايسر لركبته بحسب ما ذكر وكيله.
واجبر تسونغا على الانسحاب من بطولة ويمبلدون، علماً بأنه كان قد اتخذ سابقاً قرار اللجوء الى الراحة، بيد ان الإصابة قد تؤخر استعداداته لبطولة الولايات المتحدة
المفتوحة.