بعد الثعلب الألماني جاء دور الذئب الإيطالي لاكمال مسيرة منتخب لبنان بل وأبعد من ذلك عبر تأسيس جيل جديد من اللاعبين. هذا ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية نقلاً عن صحيفة «لا ريبوبليكا» الايطالية التي تحدث اليها المدرب جيانيني كاشفاً أن الاتحاد المحلي «لم يطلب مني تحقيق الفوز بل وضع الاسس لجيل جديد من اللاعبين» بحسب ما قال للصحيفة الإيطالية.

وأضاف جانيني الذي سيخلف الالماني ثيو بوكير «لقد وجدت مجموعة أساسية من اللاعبين الجيدين. لدي عامين لكي ينمو هذا المنتخب. لقد بدأت بالفعل وظيفتي وانا راض للغاية. وجدت لاعبين جيدين من الناحية الفنية ويمتلكون السرعة، وسأحاول تحقيق تقدم على المستويين التكتيكي والاحترافي. يعرف عن المدربين الطليان رغبتهم الكبيرة بحب العمل. لم يطلب مني الاتحاد تحقيق الانتصارات، بل تنشئة جيل جديد من اللاعبين ووضع الاسس لعمل مشرق».
وعلى رغم سجله المميز كلاعب عندما كان نجم فريق روما ومنتخب ايطاليا، الا ان جانيني اكتفى بتدريب فرق مغمورة في ايطاليا.
هذا وكتب نادي روما على حسابه في موقع تويتر «حظاً سعيداً للذئب جيوزيبي جانيني في مغامرة جديدة كمدرب لمنتخب لبنان!».
وتألق جانيني (48 عاما) في صفوف روما بين 1981 و1996 حيث تعاقد معه بعمر السادسة عشرة، ولعب الى جانب العملاقين البرازيلي فالكاو وبرونو كونتي.
ودافع «الامير» عن ألوان الوان شتورم غراتس النمسوي (1996-1997)، ونابولي (1997-1998) وليتشي (1998-1999)، كما مثل المنتخب الايطالي في 47 مباراة دولية، بينها كأس اوروبا 1988 وكأس العالم 1990، سجل فيها 6 اهداف.
وأشرف جانيني على فرق فوجيا وسامبينيديتزي وارجيش بيتشيتي الروماني وماسيزي وغاليبولي وفيرونا وغروسيتو ومعظمها اندية مغمورة في ايطاليا.
هذا وقد وصل الجهاز الفني المساعد أمس حيث توجه الى مقر الاتحاد وقام بتوقيع العقود ولن يكون المدرب البرتو دي كيارا مدافع ليتشي وفيورنتينا وبارما وبيروجيا سابقا، ضمن الجهاز الفني كمدرب مساعد كما قيل سابقاً إذ جرى استبداله بمدرب آخر هو كارلو تيبي في حين بقي حارس روما السابق جيوفاني تشيرفوني ضمن الجهاز الفني كمدرب للحراس. والبارز في الجهاز الفني هو مدرب اللياقة البدنية فيراري برافو دوتشيو الذي يملك خبرة كبيرة في هذا المجال وفي أكثر من رياضة وليس فقط كرة القدم، وهو كان مدرباً للياقة في فرق يوفنتوس للفئات العمرية.
وسيتم تقديم الجهاز الفني كاملاً الى الإعلام اليوم عند الساعة 12 ظهراً في مقر الاتحاد.
وسيبدأ المنتخب تمارنيه غداً على ملعب المدينة الرياضية حيث سلتقى المدرب جيانيني اللاعبين للمرة الأولى وسيعقد اجتماعاً معهم قبل التدريب سيكون عبارة عن تعارف وتقديم فركة عن المرحلة المقبلة.




شعيتو يوقع للصفاء

أنهى فريق الصفاء عملية ضم لاعب وسط الخيول حسن شعيتو في صفقة بلغت قيمتها 18 ألف دولار. ومن المتوقع أن يوقع شعيتو اليوم الخميس رسمياً على كشوفات الصفاء وهو يعتبر أحد ابرز لاعبي الدرجة الثانية في لبنان. واللافت أن رئيس نادي الخيول ميثم قماطي رفض الحصول على أي جزء من المبلغ معتبراً أنه هدية للاعب وهو أمر لافت.