بيكام الأول في سباق الـ 100 متر


واصل نجم كرة القدم الإنكليزي، ديفيد بيكام، تألقه الرياضي حتى بعد اعتزاله اللعب رسمياً في نهاية الموسم الماضي، وفاز بسباق 100 متر بين آباء الطلبة في ختام المهرجان الذي أقامته المدرسة التي يدرس فيها نجله كروز (8 سنوات). وذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية أن بيكام لم يمنح منافسيه في السباق أي فرصة، كما نشرت الصحيفة عدة صور للنجم الإنكليزي على هامش السباق. وفي المقابل لم تعبُر فيكتوريا زوجة بيكام خط النهاية في سباق الأمهات.

غوتزه يُحرج بايرن في أول ظهور له

ارتكب لاعب وسط بايرن ميونيخ الالماني الجديد، ماريو غوتزه، هفوة تجاه فريقه عندما ظهر بقميص يحمل شعار «نايكي» الأميركية على الرغم من ارتباط بايرن في العقد الاخير برعاية رياضية مع شركة «أديداس» تمتد حتى 2020. ويملك الصانع الالماني العملاق 9.4% من حصة بطل اوروبا، تقدر قيمتها بمئة مليون دولار اميركي، لكن غوتزه (21 عاماً) المنتقل بمبلغ ضخم من بوروسيا دورتموند، عقد مؤتمره الصحافي الاول كلاعب مع بايرن وهو يرتدي قميصاً مع شعار «نايكي» الراعي الشخصي له، ما احرج ادارة بايرن. وقال اوليفر بروغن المتحدث باسم اديداس ان شركته تعرضت لمفاجأة غير سارة من قبل غوتزه، وكان بايرن سريعاً في الاعتذار من خلال مدير الاعلام ماركوس هورفيك، الذي وعد بعدم تكرار هذا الامر في المستقبل.

«ورلد سوكر» تختار أفضل ١١ لاعب على مر العصور

كشفت مجلة «ورلد سوكر» البريطانية عن التشكيل المثالي لأفضل ١١ لاعب ظهروا في عالم كرة القدم على مر العصور، في عددها الصادر مطلع هذا الشهر. واختارت المجلة ثلاثة لاعبين أرجنتينيين في هذا التشكيل، من بينهم لاعب ريال مدريد السابق ألفريدو دي ستيفانو، وصانع أمجاد نابولي والأرجنتين، الأسطورة دييغو ارماندو مارادونا، ومواطنه نجم برشلونة الحالي ليونيل ميسي، كما وقع اختيار المجلة على مدافع ويست هام يونايتد والمنتخب الإنكليزي الراحل بوبي مور ليكون اللاعب الوحيد من الدوري الإنكليزي في هذه التشكيلة التاريخية، والى جواره البرازيلي كافو، الالماني فرانتس بيكنباور، والإيطالي باولو مالديني. أما الحارس، فهو الراحل ليف ياشين من الاتحاد السوفياتي. ويشرف على هذه التشكيلة المدرب المعتزل الاسكوتلندي «السير» أليكس فيرغيسون.

إسبانيا وفرنسا الى ربع نهائي مونديال الشباب

تأهل المنتخب الاسباني الى الدور ربع النهائي من كأس العالم في كرة القدم للشباب (دون 20 عاما) المقامة في تركيا بفوزه على المكسيك 2-1
كذلك بلغت الاوروغواي واوزبكستان وفرنسا الدور ذاته، بفوز الاولى على نيجيريا 2-1، والثانية على اليونان 3-1 والثالثة على تركيا 4-0.
وفي ربع النهائي المقرر السبت المقبل، تلعب اسبانيا مع الاوروغواي، واوزبكستان مع فرنسا.