غادرت فجر أمس الخميس بعثة منتخب لبنان للرجال في كرة السلة إلى تايبه للمشاركة في مسابقة «كأس وليم جونز» التي ستقام بين 6 إلى 14 تموز الجاري. وتألفت البعثة اللبنانية من: جورج كلزي (ادارياً)، غسان سركيس (مدرباً)، كريكور كريكوريان (مساعداً للمدرب)، خليل نصار (معالجاً فيزيائياً)، علاء غشام (لوجستياً)، فادي الخطيب (قائداً) واللاعبين جان عبد النور وايلي اسطفان وامير سعود وعلي كنعان وعلي حيدر وبشير عموري ومحمد ابراهيم وعلي محمود ورودريك عقل وحسين الخطيب، على ان يلتحق لورين وودز بالبعثة في تايبه اليوم، وكل من نديم سعيد ومساعد المدرب ايلي صفير في 7 تموز الجاري، بينما سيلتحق مدرب اللياقة البدنية فؤاد جرجس بالبعثة في الفيليبين في 25 الجاري. وبعد مشاركته في «كأس وليم جونز»، يغادر المنتخب الى الفيليبين للانخراط في معسكر تدريبي قبل المشاركة في بطولة أمم آسيا الـ 27 التي ستقام من 1 إلى 11 آب المقبل والمؤهلة الى بطولة العالم في اسبانيا العام المقبل.

وفي ما يأتيي برنامج المنتخب في مسابقة كأس وليم جونز التي تشارك فيها منتخبات عربية وآسيوية اضافة إلى منتخب من لاعبين أميركيين. والمنتخبات هي لبنان، الفريق الاميركي، منتخب تايوان، منتخب رديف تايوان (ب)، الأردن، إيران، كوريا الجنوبية، مصر واليابان، وهنا البرنامج بتوقيت بيروت:
السبت 6 تموز: لبنان - تايوان (ب): 8 صباحاً. الأحد 7 تموز: لبنان ــــ اليابان (10صباحاً). الاثنين 8 تموز: لبنان ــــ تايوان (14.00). الثلاثاء 9 تموز: لبنان ــــ كوريا الجنوبية (10 صباحاً). الأربعاء 10 تموز: لبنان ــــ مصر (8 صباحاً). الجمعة 12 تموز: لبنان ــــ الأردن (8 صباحاً). السبت 13 تموز: لبنان ــــ الفريق الأميركي (8 صباحاً). الأحد 14 تموز: لبنان ــــ إيران (8 صباحاً).
من جهة أخرى، دعا الاتحاد اللبناني لاعبي مواليد 1996-1997 الى المشاركة في التجارب Tryouts تحضيراً لتشكيل منتخب لبنان دون الـ 17 عاماً مع المدرب جو مجاعص وذلك يوم الاربعاء المقبل الواقع في 10 تموز الجاري الخامسة والنصف عصراً على ملعب نادي الكهرباء.