واصل تشلسي الانكليزي تعزيز صفوفه بتعاقده مع لاعب وسط فيتيس ارنهايم الهولندي الدولي ماركو فان جينكل.

وبات فان جينكل ثاني لاعب يتعاقد معه النادي اللندني منذ عودة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو لتدريبه بعد المهاجم الالماني اندريه شورله. وأصدر تشلسي بياناً جاء فيه «سينضم اللاعب الى تشلسي بعد خضوعه للفحص الطبي الروتيني والاتفاق على أجره السنوي وبعض البنود القانونية».
وكان فان جينكل انضم الى اكاديمية فيتيس عندما كان في السابعة من عمره عام 1999 وارتقى في صفوف الفئات العمرية للنادي وخاض اول مباراة رسمية في صفوف الفريق الاول في نيسان عام 2010 واول مباراة دولية له في تشرين الثاني الماضي ضد المانيا.
وتألق فان جينكل في صفوف فريقه الموسم الفائت وساهم في احتلاله المركز الرابع في الدوري الهولندي، كما كان أحد أفراد منتخب بلاده لتحت 21 عاماً الذي شارك في بطولة اوروبا الشهر الماضي.
وفي انكلترا أيضاً، بات الدولي الأرجنتيني، غونزالو هيغواين، قريباً من ارتداء قميص أرسنال.
ووفقاً لتقارير صحافية، فإن أرسنال ينوي دفع 27 مليون يورو للحصول على خدمات هيغواين بزيادة 2,5 مليون يورو عن عرضه السابق، ولكنه يقلّ بنحو ثلاثة ملايين عن المبلغ الذي يرغب فيه النادي الملكي.
وأكد خورخي هيغواين، والد اللاعب ووكيله، أن المفاوضات مع أرسنال «في مرحلة متقدمة للغاية».
وفي ألمانيا، جدد المهاجم البيروفي المخضرم كلاوديو بيتزارو عقده لسنة واحدة مع بايرن ميونيخ بطل اوروبا.
وقال بيتزارو: «أنا في الرابعة والثلاثين، لا يوجد شيء أفضل من التوقيع مجدداً مع بايرن. أنا مقتنع بأن موسمنا سيكون جيداً معاً».
وسيكون الموسم التاسع لبيتزارو مع بايرن، بعد ان حمل الوانه بين 2001 و2007، ثم عاد الى ميونيخ بعد فترتين مع تشلسي الانكليزي وفيردر بريمن.
وخاض بيتزارو اكثر من 350 مباراة في «البوندسليغا» سجل خلالها 166 هدفاً، وهما رقمان قياسيان للاعبين الاجانب في الدوري الالماني.
وعن المدرب الجديد الاسباني جوسيب غوارديولا، قال بيتزارو: «كان سعيداً للتحدث معي بالاسبانية. لا أدري ماذا سيحصل الموسم المقبل، لكني أشعر بالارتياح وأريد لعب كرة القدم قدر الإمكان».
ويقيم بايرن معسكره الاعدادي للموسم المقبل في لايك غاردا (شمال ايطاليا) حتى 12 تموز الحالي.