غيغز لاعباً ومدرباً مساعداً في يونايتد


سيكون راين غيغز وفيليب نيفيل في الجهاز التدريبي لنادي مانشستر يونايتد بقيادة المدير الفني ديفيد مويز، كما أعلن النادي الانكليزي اليوم الخميس.
وسيشغل غيغز منصب اللاعب المدرب في الفريق، في حين سيكون نيفيل المدرب الاول في الفريق.

إيقاف ليوناردو طيلة الموسم المقبل

اتخذت لجنة الاستئناف العليا في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم عقوبة مشددة بحق المدير الرياضي في باريس سان جيرمان، البرازيلي ليوناردو، حتى 30 حزيران 2014، كما أعلن الاتحاد رسمياً على موقعه الرسمي.
وكان الاتحاد أوقف ليوناردو تسعة أشهر صارمة حتى نهاية شباط عام 2014 لدفعه حكم مباراة فريقه ضد فالنسيان في 5 أيار على ملعب «بارك دي برانس».

البرازيل تاسعة التصنيف الدولي

ارتقت البرازيل المتوجة بكأس القارات 2013 على أرضها 13 مركزاً في التصنيف الجديد الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وأصبحت في المركز التاسع.
وعلى رغم خسارتها النهائي أمام «سيليساو» بقيت إسبانيا (1532 نقطة) في الصدارة متقدمة على ألمانيا (1273 ن)، فيما برز تقدم كولومبيا أربعة مراكز وتربعها على المرتبة الثالثة لأول مرة (1206). ودخلت بلجيكا لأول مرة في نادي العشرة الاوائل، وأصبحت الاوروغواي في المركز الثاني عشر.
وتابعت إنكلترا تراجعها وأصبحت في المركز الخامس عشر، فيما أصبحت فرنسا في المركز الثالث والعشرين لتترك العشرين الاوائل لأول مرة منذ تشرين الاول 2010.
عربياً، أصبحت الجزائر في المركز 34، وتراجعت تونس الى المركز 47، وصعدت مصر 9 مراكز وأصبحت في المركز 62.

العراق الى ربع نهائي مونديال الشباب

واصل المنتخب العراقي لكرة القدم تألقه في كأس العالم للشباب (دون 20 عاماً)، المقامة في تركيا، وبلغ ربع النهائي اثر فوزه على نظيره الباراغوياني 1-0 بعد التمديد.
وسجل فرحان شكور توفيق الهدف في الدقيقة 94.
ويلعب العراق في الدور المقبل مع كوريا الجنوبية التي تغلبت على كولومبيا بركلات الترجيح 8-7 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي.
ولحق العراق وكوريا الجنوبية بمنتخبات غانا وتشيلي واسبانيا واوزبكستان وفرنسا والاوروغواي.

ستيفنس مدرباً لبوسطن

وقع اختيار بوسطن سلتيكس العريق على المدرب براد ستيفنس، مدرب جامعة باتلر السابق، ليقود عملية بناء الفريق الاخضر في الدوري الاميركي الشمالي لمحترفي كرة السلة.
وأمضى ستيفنس (36 عاماً) المواسم الستة الماضية مدرباً لجامعة باتلر وقاد «بولدوغس» الى البطولة الوطنية عامي 2010 و2011.
ويخلف ستيفنس المدرب السابق دوك ريفرز الذي عمل مدرباً لسلتيكس منذ عام 2004 وقاده الى اللقب عام 2008، قبل أن ينتقل أخيراً إلى تدريب لوس أنجلس كليبرز.