حسم الالماني سيباستيان فيتيل، سائق «ريد بل رينو»، التجارب الحرة الثانية لجائزة المانيا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، على حلبة «نوربورغرينغ»، في مصلحته.وقطع بطل العالم في الاعوام الثلاثة الماضية اسرع لفة بزمن 1,30,416 دقيقة، متقدماً بفارق عشرين جزءاً في المئة من الثانية على سائق «مرسيدس جي بي»، مواطنه نيكو روزبرغ، بطل السباق الاخير في سيلفرستون.
واقترب فيتيل من رقم التجارب الرسمية لعام 2011 والذي حققه زميله الاوسترالي مارك ويبر الذي حل ثالثاً.
وكان البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، قد حل أول في التجارب الاولى قاطعاً المسافة في 1,31,754 دقيقة، متقدماً على روزبرغ وويبر أيضاً.
ولم يشارك الاسباني فرناندو الونسو، سائق فيراري، في هذه التجارب بسبب مشكلات الكترونية، وتفوّق بعد ذلك على زميله البرازيلي فيليبي ماسا في التجارب الثانية ليحل سادساً.
وفي ظل الازمة الكبرى الناجمة عن هشاشة اطارات بيريللي، لم يحدث اي انثقاب في تجارب الجمعة، خلافاً للسباق الاخير في بريطانيا.
وكانت شركة بيريللي قد شددت على ضرورة ان تلتزم الفرق باستخدام الاطار الخلفي للجهة المحددة من السيارة، اي عدم وضع الاطار الخلفي الايمن في الجهة اليسرى من السيارة والعكس صحيح، وذلك بعدما شهده السباق الماضي من مشاكل.
واكدت بيريللي على ضرورة ان تلتزم الفرق بعدم تجاوز ضغط الهواء المحدد سابقاً من قبلها، وبعدم المبالغة في زاوية انحناء الاطار لان ذلك يزيد الضغط على الجهة الداخلية منه، وذلك بهدف تجنب ما حصل في سباق الاحد الماضي حيث تعرض اربعة سائقين لانفجار في اطار سياراتهم وعلى رأسهم هامليتون الذي كان من ابرز المرشحين لاحراز المركز الاول في سباق بلاده بعدما انطلق من المركز الاول ثم حافظ على مركزه بعد الانطلاق قبل ان ينفجر الاطار الايسر الخلفي في سيارته.
وتقام التجارب الرسمية للسباق اليوم (الساعة 15,00 بتوقيت بيروت)، والسباق غداً في التوقيت عينه.