مدرب إيطالي في المبارزة


استقدم الاتحاد اللبناني للمبارزة المدرب الإيطالي الدولي سيموني بيتشيني للإشراف على البرنامج الذي وضعه الاتحاد لتطوير رياضة المبارزة في لبنان، والذي يمتد لفترة ثلاث سنوات، موعد الألعاب الأولمبية المقبلة في البرازيل (2016). والمدرب بتشيني هو من أبرز المدربين الإيطاليين والدوليين، وهو أشرف على تدريب عدد من الأبطال العالميين والأولمبيين. وقد بدأ بتشيني مهمته بتنظيم دورة صقل وإعداد للمدربين الوطنيين ومعسكر تدريبي لأبرز لاعبي لبنان في مجمّع الرئيس اميل لحود التابع للمركز العالي للرياضة العسكرية. وقد استمرت التدريبات المكثفة لفترة عشرة أيام بمشاركة عدد كبير من المدربين واللاعبين.
ويتابع الاتحاد برنامجه في مرحلته الأولى استعداداً لدورة الألعاب الآسيوية التي ستقام في نانجينغ (الصين) وبطولة غرب آسيا للناشئين في الأردن والدورة العربية التي يستضيفها لبنان بعد ثلاث سنوات.
من جهة أخرى، شارك البطل اللبناني هنري داريكو نجل المدرب الراحل غي داريكو، الذي طوّر رياضة المبارزة اللبنانية منذ مطلع الستينيات، في بطولة الولايات المتحدة للمبارزة لفئة القدامى (فوق خمسين سنة) واستطاع احراز اللقب وانتزاع الميدالية الذهبية بعد فوزه في النهائي على الأميركي إدوارد كايهاتسو.

خروج لبنان من تصفيات الطائرة

خرج منتخب لبنان للرجال في الكرة الطائرة من تصفيات كأس العالم بعد خسارته الثانية في اطار الدور الثاني لمنطقة غرب آسيا ضمن تصفيات بطولة العالم للرجال التي تقام في دبي، وكانت أمام نظيره القطري 0 - 3. وكان لبنان قد خسر في المباراة الأولى أمام السعودية 2 - 3.