شهد انطلاق الأسبوع الرابع عشر من الدوري اللبناني لكرة القدم تسجيل ثمانية أهداف في مباراتين، الأولى كانت صعبة على الفائز العهد الذي تخطى عقبة الإجتماعي العنيد 3 - 2، والثانية سهلة على النجمة الذي فاز على طرابلس 3 - 0.
على ملعب المرداشية، كرر فريق الإجتماعي سيناريو الأسبوع الماضي حين تقدم مرتين على ضيفه العهد هذه المرة، لكن أيضاً فشل في حصد النقاط وخسر أمام فريق كان بأمسّ الحاجة للفوز تحت قيادة المدرب الألماني الجديد روبرت جاسبرت. وجاء الفوز بغياب لاعبي العهد هيثم فاعور والتونسي يوسف المويهبي، علماً أن الأهداف الخمسة جاءت في الشوط الأول.
افتتاح التسجيل بدأ طرابلسياً عبر مهاجم الاجتماعي دايفيد أوبوكو في الدقيقة 10، وعادل العهد عبر عباس عطوي "اونيكا" من ركلة حرة في الدقيقة 15، لكن الاجتماعي تقدم مجدداً وأيضاً عبر أوبوكو عينه (22). ثم عادل مهدي فحص للعهد في الدقيقة 30 قبل أن يمنح أحمد زريق التقدم النهائي لفريقه في الدقيقة 45.
على ملعب طرابلس، كان الوضع مختلفاً فالنجمة الآتي من بيروت حصد نقاط المباراة عن استحقاق وجدارة وأسقط مضيفه بثلاثية نظيفة اختتمها النجماويون وتحديداً القائد عباس عطوي وخالد تكه جي البديل حين سجّل الأخير هدفاً رائعاً بعد "وان تو" مميز مع زميله عطوي في الدقيقة 78. وشهدت المباراة تسجيل لاعبين للمرة الأولى مع فريقهما، الأول السوري صلاح شحرور الذي افتتح التسجيل للنجمة برأسية مستغلاً كرة عرضية من عطوي في الدقيقة 22، والثاني النيجيري صامويل أوتشي الذي سجل الهدف الثاني للنجمة وأيضاً بطريقة جميلة بعد كرة ملعوبة من محمد قاسم في الدقيقة 39.
وظهر النجمة بصورة جيدة جداً بعرض مميز وتنظيم دفاعي عال رغم غياب التونسي رضوان الفالحي الموقوف. أما على الصعيد الهجومي، فلم يؤثر غياب أكرم مغربي المصاب حيث كان أوتشي حاضراً وكذلك تكه مع دخوله في الشوط الثاني.
في المقابل تأثر طرابلس بالغيابات العديدة من أحمد مغربي الى وليد فتوح الى أحمد ياسين، الى جانب الغياب الفني للثنائي الهجومي عبد العزيز يوسف ومايكل هيليغبي وخصوصاً الأخير الذي لم يمثّل اي فرصة على مرمى النجمة.
وتستكمل المرحلة اليوم فيلعب الراسينغ التاسع بـ 13 نقطة مع ضيفه الساحل الرابع بـ 24 نقطة، على ملعب برج حمود عند الساعة 14.15، كما يلعب الصفاء المتصدر بـ 33 نقطة مع ضيفه السلام زغرتا العاشر بـ 6 نقاط على ملعب صيدا عند الساعة 15.30.
وتختتم المرحلة الأحد بلقاءي الحكمة الأخير بأربع نقاط مع ضيفه النبي شيت السادس بـ19 نقطة على ملعب برج حمود عند الساعة 14.15، كما يلعب الغازية الحادي عشر بخمس نقاط مع ضيفه الأنصار الخامس بـ 24 نقطة على ملعب كفرجوز عند الساعة 14.15.
وفي سياق متصل اجتمعت روابط الأندية بدعوة من رابطة جمهور نادي العهد الرياضي في مقر النادي، حيث نوقشت آخر التطورات التي آلت إليها أوضاع الكرة اللبنانية ومنع الجماهير من دخول الملاعب، كما دعيت جميع الروابط لمؤازرة ممثلي لبنان في الاستحقاقات الآسيوية طرابلس والعهد. وجرى الاتفاق على الاجتماع دوريا لما فيه مصلحة جميع الأندية كما للعبة. ودعت الروابط القوى الأمنية للعودة عن القرار المجحف والقيام بواجباتها بالتعاون مع الروابط والاتحاد.