أعلن موناكو الفرنسي التعاقد مع مواطنه المدافع، ايريك ابيدال، لمدة موسم واحد. ويتضمن عقد ابيدال (33 عاماً) الذي امضى ستة مواسم مع برشلونة الاسباني توج خلالها بلقب الدوري المحلي اربع مرات والكأس مرتين وكأس السوبر ثلاث مرات ودوري ابطال اوروبا مرتين وكأس السوبر الاوروبية مرتين وكأس العالم للاندية مرتين ايضاً، بنداً يسمح له بمواصلة المشوار مع فريقه السابق لموسم اضافي. وسيعود ابيدال الى الفريق الذي دافع عن الوانه بين موسمي 2000 و2002.

كما اعلن برشلونة توصله الى اتفاق مبدئي مع اتلتيكو مدريد للتخلي عن خدمات مهاجمه الدولي دافيا فيا لصالح الأخير. وسيدفع اتلتيكو مدريد 5.1 ملايين يورو فقط للحصول على خدمات فيا (31 عاماً)، وذلك رغم ان برشلونة اضطر لدفع 40 مليون يورو عام 2010 للتعاقد معه من فالنسيا. واشار برشلونة في بيانه: «برشلونة واتلتيكو مدريد توصلا الى اتفاق مبدئي بخصوص انتقال دافيا فيا الى نادي العاصمة مدريد. العملية ستكلف 5.1 ملايين يورو كحد اقصى، على ان يدفع مبلغ 2.1 مليون يورو هذا الموسم، ثم يدفع مليونان آخران اذ بقي اللاعب في اتلتيكو لموسم 2014-2015 ومليون اخر اذا مدد عقده حتى موسم 2015-2016».
من جهته، اعلن بوروسيا دورتموند، وصيف بطل الدوري الالماني ومسابقة دوري ابطال اوروبا، انه سيضم لاعب الوسط الارميني هنريخ مختاريان من شاختار دونيتسك الاوكراني بعقد يمتد حتى 30 حزيران 2017.
وذكر دورتموند انه توصل لاتفاق مبدئي مع اللاعب الدولي البالغ من العمر 24 عاماً وسيتم حسم مسألة التفاصيل لاحقاً.
من جهة اخرى، أصبح الأوروغوياني دييغو فورلان نجم انترناسيونال البرازيلي، على بعد خطوة من الانتقال إلى فريق تورونتو الكندي لكرة القدم. وأشارت صحيفة «ذا غلوب أند ميل» إلى أن فورلان أوشك على الانضمام لفريق تورونتو الذي يشارك في بطولة دوري كرة القدم الأميركي للمحترفين، مبينة أن موسم الانتقالات سيفتتح رسمياً في واشنطن اعتباراً من اليوم. وأضافت الصحيفة أنه من الممكن أن تتم صفقة انضمام فورلان بشكل سريع بحيث يتمكن اللاعب من أن يخوض السبت المقبل أولى مبارياته مع الفريق الكندي أمام سبورتنغ كانساس سيتي.
من جانبه، انضم ارونا كوني مهاجم ساحل العاج إلى إفرتون في تعاقد لثلاثة أعوام ليعود للعب مجدداًَ تحت قيادة روبرتو مارتينيز مدربه السابق في ويغان اثليتيك.