تغلبت بنما على المكسيك بطلة النسختين الاخيرتين 2-1 ضمن الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى لمسابقة الكأس الذهبية في كرة القدم لمنتخبات منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) التي تستضيفها الولايات المتحدة حتى 28 الجاري.

وافتتحت بنما التسجيل في الدقيقة السابعة بواسطة مانويل توريس من ركلة جزاء، وأدركت المكسيك التعادل عبر ماركو فابيان في الدقيقة 45، لكن توريس سجل هدف الفوز لبنما بعد دقيقتين من انطلاق الشوط الثاني.
وتشارك المكسيك حاملة الرقم القياسي في عدد الالقاب (6) في غياب أبرز نجومها الذين خاضوا غمار كأس القارات التي أقيمت في البرازيل الشهر الماضي، في مقدمتهم نجم مانشستر يونايتد الانكليزي خافيير هرنانديز «تشيتشاريتو» هداف النسخة الاخيرة من الكأس الذهبية التي أقيمت في الولايات المتحدة أيضاً (7 أهداف). وفضّلت المكسيك المشاركة بمنتخب من اللاعبين الشباب من الدوري المحلي.
بدورها، فازت مارتينيك على كندا 1-0، سجله المخضرم فابريس روبرنيه (38 عاماً) في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من تسديدة رائعة من 25 متراً. وتلعب مارتينيك مباراتها المقبلة مع بنما يوم الجمعة المقبل في سعيها الى بلوغ الدور ربع النهائي.
وتشهد البطولة مشاركة 12 منتخباً وزّعت على 3 مجموعات، فضمت الثانية سلفادور وترينيداد وتوباغو وهايتي وهندوراس، والثالثة الولايات المتحدة حاملة اللقب 4 مرات آخرها ثنائية 2005 و2007، وكوستاريكا وكوبا وبيليز.
- ترتيب المجموعة الاولى:
بنما 3 نقاط من مباراة واحدة
مارتينيك 3 من 1
كندا 0 من 1
المكسيك 0 من 1.