صارح مدرب بايرن ميونيخ بطل المانيا وأوروبا الإسباني جوسيب غوارديولا بأنه يريد التعاقد مع مواطنه تياغو الكانتارا من برشلونة. وقال غوارديولا في مؤتمر صحافي: «نعم، أريد تياغو الكانتارا، طالبت بايرن بالتعاقد معه. أعرفه جيداً. هو لاعب كبير ويمكنه تغطية ثلاثة أو أربعة مراكز». وتابع: «تحدثت مع الرئيس كارل - هاينتس رومينيغه ومدير الرياضة ماتياس زامر، يجب أن ننتظر ونرى. تياغو هو اللاعب الوحيد الذي أريده، سيكون هو أو لا أحد».

بدوره، وافق الكانتارا سريعاً على طلب مدربه السابق، حيث ذكر تقرير إخباري في إذاعة «كوبيه» الإسبانية أن غوارديولا أجرى محادثة معه وأقنعه بالانضمام إلى النادي البافاري. وكان ردّ اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً إيجابياً. وأضاف التقرير أن الكانتارا سيتقاضى راتباً سنوياً قدره أربعة ملايين يورو، كما أبلغه «بيب» أن فرصه في اللعب أساسياً قد تزيد، في ظل التفكير في الدفع بمواطنه خافي مارتينيز في مركز قلب الدفاع.
وفي اسبانيا، أعلن أتلتيكو مدريد تعاقده مع المدافع الأرجنتيني المخضرم مارتين ديميكيليس لمدة عامين.
وانضم ديميكيليس إلى صفوف أتلتيكو في صفقة انتقال حر بعد مسيرة ناجحة استمرت لعامين ونصف العام مع ملقة. وعرض نادي ريفر بلايت الأرجنتيني شراء ديميكيليس، لكن اللاعب قرر في النهاية الانضمام إلى أتلتيكو، ليصبح ثالثة صفقاته في فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعد التعاقد مع دافيد فيا من برشلونة وليو بابتيستاو من رايو فاليكانو.
كذلك أفاد ملقة عبر موقعه الرسمي على شبكة «الإنترنت» عن تعاقده بصورة نهائية مع المهاجم الباراغوياني روكي سانتا كروز لثلاثة مواسم. وجاء في البيان أن سانتا كروز قد وقّع مع النادي حتى صيف 2016 بعد أن لعب الموسم الماضي معاراً من بلاكبيرن روفرز الانكليزي.
كذلك، ذكرت صحيفة «ذا صن» الانكليزية أن مانشستر يونايتد يسعى كجاره مانشستر سيتي للتعاقد مع مهاجم فيورنتينا المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش. وأوردت الصحيفة أن سعر اللاعب يبلغ 27 مليون جنيه إسترليني، ما يعادل 40 مليون دولار. وأضافت بقولها إن المدرب الجديد لمانشستر يونايتد الاسكوتلندي ديفيد مويز أعرب عن رغبته في التعاقد مع يوفيتيتش بعد أن فشلت محاولات بطل الدوري الإنكليزي في ضم مهاجم بوروسيا دورتموند البولوني روبرت ليفاندوفسكي. ووصفت الصحيفة دخول يونايتد في صفقة يوفيتيتش بالصدمة للمدرب التشيلياني مانويل بيلليغريني مدرب مانشستر سيتي، الذي اعتقد أن صفقة اللاعب أصبحت مضمونة لناديه الجديد.
بدوره، مدد لاعب ليون كليمان غرونييه عقده مع ناديه لعامين إضافيين حتى 2016 بحسب ما أعلن اللاعب ورئيس النادي جان - ميشال أولا. ووصل غرونييه (22 عاماً) الى ليون بعمر الحادية عشرة، واستهل مسيرته الاحترافية في أيلول 2009، وهو قال: «لقد مددت عقدي لعامين إضافيين. كانت أولويتي البقاء في ليون. شعرت بأن تطوري ضمن مشروع الفريق لم ينتهِ بعد». وكان غرونييه مطارداً من أبرز الاندية الاوروبية بعد تألقه في النصف الثاني من الموسم الماضي مع ليون.
وفي إيطاليا، اقترب لاعب وسط يوفنتوس ايمانويلي جاكيريني من الانضمام الى سندرلاند الانكليزي، بحسب ما ذكرت معظم الصحف الايطالية. وتوصل الناديان الى اتفاقٍ بشأن لاعب تشيزينا السابق المرتبط مع يوفنتوس حتى 2015 مقابل 10 ملايين جنيه استرليني، ليتضاعف راتب اللاعب في حال انتقاله الى تشكيلة المدرب الايطالي باولو دي كانيو.