رأى سائق فريق «مرسيدس جي بي» البريطاني لويس هاميلتون في حديث خصّ به صحيفة «ذا صن» البريطانية، الواسعة الانتشار، أنه في حال قرر الفنلندي كيمي رايكونن، الذي يدرس خياراته لموسم 2014، الانتقال الى فريق «ريد بُل رينو» بطل العالم للصانعين، فإنه سيكون منافساً شرساً لبطل العالم الألماني سيباستيان فيتيل الذي يعدّ السائق الرقم واحد في الفريق النمسوي.

وأكد فريق «لوتوس» أنه سيحاول الإبقاء على خدمات رايكونن للمواسم المقبلة، فيما أعلن «ريد بُل» أن الأخير يتصدر لائحة السائقين الذين ينوي ضمهم ليكونوا الى جانب فيتيل.
وقال هاميلتون الذي كان يرغب في الانضمام الى «ريد بُل» بعد محادثات أجراها مع كريستيان هورنر في سباق جائزة كندا الكبرى 2011: «رايكونن سيعطي فيتيل وقتاً عصيباً، سيكون من الرائع حقاً رؤية كيمي رايكونن مع فريق ريد بُل». وأضاف: «رايكونن سائق بارع للغاية، والجميع يعرف ذلك، إذ سيكون من المثير للاهتمام رؤية ما سيفعله مع سيارة منافسة».
من ناحية أخرى، لا يزال هاميلتون يبحث عن فوزه الأول في موسم 2013، إذ سبق لزميله الألماني نيكو روزبرغ أن أحرز فوزين في موناكو وسيلفرستون، ما دفع البريطاني الى القول: «لا يمكنك أن تفوز دائماً، وهذا هو أهم شيء تعلّمته. هناك بعض الأمور التي تحدث لسبب ما. لكنني ما زلت الشخص نفسه، فأنا أقود من أجل الفوز».
وفي سياقٍ متصل، اعتبر سائق فيراري الإسباني فرناندو ألونسو أن روزبرغ هو سائق من الطراز الرفيع، على الرغم من تقدم هاميلتون عليه في بطولة السائقين بفارق 15 نقطة بعد 9 مراحل من الموسم الحالي، وقال: «لقد رأينا روزبرغ وهو يهزم بطل العالم الألماني ميكايل شوماخر سبع مرات خلال الأعوام الأخيرة، وذلك ليس بسبب فقدان شوماخر لحسّ القيادة، بل لأن روزبرغ قام بعمل رائع».