سباعية لأرسنال في مرمى فيتنام

تغلّب أرسنال الانكليزي على منتخب فيتنام 7-1 في مباراة كرة القدم الودية التي اقيمت امس في هانوي ضمن استعدادات الأول للموسم الجديد. وسجل الفرنسي اوليفييه جيرو (5 و43 و45) واليكس اوكسلايد تشامبرلاين (46) وتشوبا اكبوم (56 و56) والاسباني ميكيل ارتيتا (74) اهداف ارسنال، وتران مناه دونغ (77) هدف فيتنام.
كذلك، فاز تشلسي على فريق سينغها المؤلف من نجوم الدوري التايلاندي 1-0، في مباراة ودية تدخل ضمن الجولة الآسيوية التحضيرية للنادي اللندني. ويدين تشلسي بفوزه الى البلجيكي روميلو لوكاكو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 35 من ركلة جزاء انتزعها البرازيلي والاس، الوافد الجديد من فلوميننسي. وهذه هي المباراة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مع فريقه الجديد - القديم. وسينتقل تشلسي الاحد الى بانكوك لمواجهة نجوم الدوري الماليزي ثم نجوم الدوري الاندونيسي بعدها بأربعة ايام.
وفي نيوجرسي تعادل ليون الفرنسي ونيويورك ريد بولز الاميركي 2-2. سجل للاول جيمسون اوليف (خطأ في مرماه 4) ويوان غوركوف (75)، وللثاني ماكس ماكارتي (31) واندريه اكبان (61).


دورتموند يخسر مختاريان باكراً

أصيب الارميني هنريك مختاريان، الوافد الجديد من شاختار دونيتسك الاوكراني الى بوروسيا دورتموند الالماني، ما سيبعده عن بداية الموسم الجديد. وتعرض مختاريان لتمزق في اربطة الكاحل الايمن خلال المباراة الودية التي جمعت فريقه الجديد مع لوسيرن السويسري أول من امس، والتي انتهت بفوز الفريق الالماني 4-1، بينها هدف لمختاريان الذي سيبتعد عن الملاعب لأربعة اسابيع، ما سيحرمه من المشاركة في مباراة الكأس السوبر المحلية ضد بايرن ميونيخ في 27 الحالي، وعن المرحلة الاولى من الدوري التي تجمع فريق المدرب يورغن كلوب مع أوغسبورغ في 10 آب المقبل.


الكرة الصفراء على موعد مع عودة هينغيس

ستسجل السويسرية مارتينا هينغيس، المصنفة اولى عالمياً سابقاً، عودتها الى ملاعب كرة المضرب بعد غياب لست سنوات، وذلك من خلال مشاركتها في بطولة للزوجي. وقالت هينغيس (32 عاماً) التي ستلعب مع السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا: «انا سعيدة للعودة في بطولة كارلشباد في الولايات المتحدة. لا تزال روح التنافس قوية لدي، واحب التواجد على ملاعب كرة المضرب».

لورنزو قد يشارك في الولايات المتحدة

قد يشهد سباق «موتو جي بي» ضمن جائزة أميركا الكبرى المقرر على حلبة «لاغونا سيكا» عودة بطل العالم، الاسباني خورخي لورنزو، الى المنافسات رغم نصائح الاطباء بأخذ قسط من الراحة للتعافي من اصابة بكسر في عظمة الترقوة تعرض له بعد حادثي تصادم متتاليين. وقال لورنزو: «قررنا في آخر لحظة السفر الى سباق لاغونا سايك».