قد يتمكن مانشستر يونايتد الإنكليزي من تحقيق ضربة كبيرة في سوق انتقالات كرة القدم الأوروبية في حال نجاحه في مسعاه بالتعاقد مع نجم توتنهام هوتسبر الجناح الويلزي غاريث بيل.ويبدو أن يونايتد يريد البحث عن نجم كبير لتعويض الرحيل المرتقب لنجمه الحالي واين روني، إذ أشارت صحيفة «ذا دايلي ميرور» البريطانية الى أن إدارة «الشياطين الحمر» رصدت 60 مليون جنيه استرليني، ما يعادل 90 مليون دولار، مقابل التعاقد مع صانع الألعاب الويلزي، حيث ترغب أن يكون بايل أولى الصفقات الصيفية لبطل الدوري الإنكليزي.

وأضافت الصحيفة إن عودة نائب رئيس النادي إيد إدواردز باكراً إلى إنكلترا بعدما رافق الفريق في معسكره الآسيوي لعدة أيام، ربما تعني أن مانشستر يونايتد سيدخل بكل قوة للحصول على خدمات بايل. وأشارت إلى أن «سبرز» لا يرغب في التخلي عن أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي للموسم الماضي، والذي أحرز 22 هدفاً حلّ بهم ثالثاً في قائمة الهدافين.
وكتبت «ذا دايلي ميرور»: «التعاقد مع بايل ونجاح المفاوضات مع برشلونة لضم لاعب الوسط الإسباني الدولي سيسك فابريغاس من شأنه أن يخفف وطأة الرحيل المحتمل لواين روني من «أولد ترافورد»، حيث يرغب تشلسي وأرسنال في ضمه».
من جهة أخرى، أكد الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال أن فريقه «لن يواجه أي مشكلة» في دفع راتب روني من أجل التعاقد معه.وعلى رغم بيع الهولندي روبن فان برسي العام الماضي ليونايتد، قال فينغر: «لقد حصل هذا الأمر معنا العام الماضي، وقد يتكرر معهم العام الحالي. روني مرتبط بعقد، لذا القرار لدى يونايتد، لكن لن يكون لدينا أي مشكلة بدفع راتب روني».
وعن فابريغاس وفي إطار الحديث عن انتقاله الى يونايتد أو رغبة الفرنسي باستعادته، قال فينغر: «سيسك قرر البقاء موسماً إضافياً مع برشلونة. هناك بند في عقده يخولنا شراءه مجدداً، لذا سنكون في الضوء إذا حصل ذلك».
وفي إنكلترا أيضاً، أفادت صحيفة «ذا صن» بأن ليفربول مهتم بالتعاقد مع ألفارو موراتا مهاجم ريال مدريد الإسباني.
وأشارت الصحيفة إلى أن ليفربول مستعد لعرض ستة ملايين جنيه استرليني (حوالى سبعة ملايين يورو) للتعاقد مع موراتا خلال موسم الانتقالات الصيفية. وأضافت إن ريال مدريد قد يوافق على الاستغناء عن موراتا مقابل الحصول على خدمات الأوروغوياني لويس سواريز، رغم تأكيد النادي الإنكليزي أن اللاعب ليس للبيع.
من جانبه، يؤكد موراتا (20 عاماً)، أنه يرغب في الاستمرار مع ريال مدريد، رغم اهتمام إشبيلية أيضاً بالتعاقد معه.