مويز منبهر بفان بيرسي
أبدى الاسكوتلندي ديفيد مويز، مدرب مانشستر يونايتد الانكليزي إعجابه الشديد بمهاجم الفريق الهولندي روبن فان بيرسي. وقال مويز في مؤتمر صحافي مشيراً لفان بيرسي الذي أحرز 30 هدفاً مع يونايتد الموسم الماضي: «شاهدته هذا الاسبوع للمرة الأولى وقدرته على التحكم بالكرة ولمسته وادراكه وانهاء الهجمات»، واضاف «انبهرت بشدة من احترافيته ايضاً. انه لا يشتكي ابداً بشأن اي شيء ويواصل العمل ويتدرب بقوة».
وتابع مويز «ما نحاول ان نفعله هو وضعه في حالة يكون فيها على استعداد لتكرار ما فعله الموسم الماضي بالضبط، وهو تسجيل الاهداف لمانشستر يونايتد والتأثير بقوة على الفريق والعروض. لذلك نتمنى الحصول على المزيد هذا الموسم».

رحيل الالماني تراوتمان حارس سيتي الذي أسرته بريطانيا

أفاد الاتحاد الالماني لكرة القدم في بيان ان بيرت تراوتمان، حارس مرمى مانشستر سيتي الانكليزي الاسبق، توفي أمس عن 89 عاماً.
وكان تراوتمان قد ولد وترعرع في المانيا قبل ان تأسره القوات البريطانية خلال الحرب العالمية الثانية وفضل بعد ذلك الاقامة في بريطانيا.
ولعب تراوتمان لمانشستر سيتي ما بين 1949 و1964 وفاز مع الفريق بكأس انكلترا في 1956 عندما اصيب بكسر في العنق في المباراة النهائية امام برمنغهام سيتي الا انه استمر في اللعب واختير افضل لاعب في انكلترا في نهاية الموسم.

بطلة ويمبلدون تنسحب من دورة ستانفورد


أعلنت الفرنسية ماريون بارتولي التي افتتحت قبل أيام باكورة القابها الكبرى بتتويجها بلقب بطولة ويمبلدون لكرة المضرب، من دورة ستانفورد الاميركية بسبب اصابة في اربطة الركبة.
وانضمت بارتولي، الفائزة عام 2009 بلقب هذه الدورة المقررة من 22 الى 28 الحالي على حساب الاميركية فينوس وليامس، الى الروسية ماريا شارابوفا التي اعلنت انسحابها ايضاً لاصابة مستمرة في جنبها الايسر تعرضت لها في ويمبلدون.
وتم استبدال بارتولي التي وصلت ايضاً الى نهائي هذه الدورة عامي 2008 و2011 حين خسرت امام الكندية الكسندرا فوزنياك والاميركية سيرينا وليامس بطلة النسختين الاخيرتين، بالاميركية مالوري بورديت المصنفة 78 عالمياً.

مكاسب «أولمبياد لندن»


ذكرت الحكومة البريطانية أن الفوائد من وراء استضافة دورة الألعاب الاولمبية في لندن قد تجاوزت الأموال التي أنفقت على التنظيم والتي بلغت تسعة مليارات جنيه استرليني (13.7 مليار دولار).
وأفادت الحكومة أن البلاد قد حققت زيادة في التجارة والاستثمار قدرها 9.9 مليارات جنيه استرليني من وراء استضافة أهم حدث رياضي في العالم، كما ارتفع إنفاق السائحين الأجانب بواقع 600 مليون جنيه في 2012.