خاض لاعبو منتخب لبنان تمرينهم أمس على ملعب المدينة الرياضية بقيادة المدرب جيوزيبي جيانيني الذي عاد أول من أمس من إيطاليا. وشهد التمرين انضمام حارس النجمة علي السبع بعد إصابة مهدي خليل في التمرين قبل الأخير للمنتخب قبل سفر جيانيني، علماً بأن خليل كان حاضراً في التمرين إلا أنه اكتفى بالجري دون المشاركة في التدريبات. ويتمرّن اللاعبون اليوم وغداً قبل أن يلتقوا مع منتخب دون الـ22 عاماً الذي بدأ تمارينه بقيادة المدرب الصربي إيفان فيتافيتش استعداداً للمشاركة في دورة الألعاب الفرنكوفونية، علماً بأن إيفان كان حاضراً في التمرين أمس. وستقام المباراة يوم الخميس على ملعب المدينة الرياضية عند الساعة 17.30. وستتوالى تمارين المنتخب أسبوعياً حتى السفر الى إيطاليا حيث سيقام المعسكر التدريبي من 15 حتى 22 آب والذي اكتملت جميع الاستعدادات له.
نظراً إلى توقيت المعسكر، اتخذ القرار بتأجيل انطلاق كأسي التحدي والنخبة من 17 و18 آب حتى 24 و25 منه، إفساحاً في المجال أمام اللاعبين كي يلعبوا مع فرقهم في المسابقتين التنشيطيتين.
وسينضم الى تمرين المنتخب اليوم لاعبا فريق الساحل الحارس عباس شيت والمدافع شادي عطية، على أن ينضم مدافع فريق الصفاء منير الريشوني الى التمرين لدى عودته من ألمانيا بعد أن استدعاه المدرب جيانيني الذي شاهد اللاعبين في نهائي كأس لبنان الذي جمع الصفاء والساحل.
محلياً، تتابعت تمارين فريق النجمة حيث حضر أمس المهاجم النيجيري إيزيليسو جونسون البالغ من العمر 23 عاماً، وهو سبق أن لعب عام 2010 في الهند قبل أن يلعب في الموسمين الماضيين في غانا ونيجيريا. كذلك شهد التمرين عودة اللاعب حسين حمدان للمرة الأولى منذ فترة، علماً بأنه شارك في تمرين واحد منذ انطلاق الاستعدادات.
صفاوياً، تنطلق اليوم رسمياً تمارين فريق الصفاء بقيادة المدرب الروماني تيتا فاليريو الذي سيجتمع باللاعبين اليوم عند الساعة 16.30 قبل أن ينطلق التمرين الأول بعد ذلك. وسيشارك لاعبو الصفاء المنضمين الى المنتخب في الاجتماع قبل أن يتوجهوا الى المدينة الرياضية للمشاركة مع المنتخب الأول.

كأس بلدية حارة حريك

تنطلق اليوم الثلاثاء على ملعب حارة حريك فعاليات كأس بلدية حارة حريك الخامسة لكرة القدم بالتعاون مع نادي العهد. وستجمع الدورة الودية فرق الانصار، المبرة، شباب الغازية، الراسينغ، شباب الساحل، منتخب الحرس الجمهوري، الإخاء حارة حريك والعهد. وتجمع مباراة الافتتاح فريقي العهد والانصار عند الساعة الخامسة والنصف. وسيكون برنامج مباريات الدورة على الشكل الآتي: الثلاثاء: العهد × الانصار، الاربعاء: المبرة × الشباب الغازية، الخميس: الراسينغ × شباب الساحل، الجمعة: منتخب الحرس الجمهوري × الإخاء حارة حريك.



العهد يبدأ غداً

تنطلق استعدادات فريق العهد غداً الأربعاء بعد الانتهاء من افتتاح كأس بلدية حارة حريك اليوم مع الأنصار. وستعقد الادارة اجتماعها مع المدرب التركي باختيار فان كانلي للوقوف على ما يريده لهذا الموسم، خصوصاً على صعيد اللاعبين، ومن يريد الإبقاء عليهم ومن هم خارج حساباته لهذا الموسم، حتى تستطيع الادارة التحرك بالنسبة إلى الموسم الجديد.