كثرت حركة سوق الانتقالات في إسبانيا، وكان آخرها اعتماد برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني المدرب الأرجنتيني جيراردو «تاتا» مارتينو على رأس جهازه الفني لقيادة الفريق خلفاً لتيتو فيلانوفا، وذلك بعقدٍ يمتد لعامين. وستكون فترة تأقلم مارتينو مع برشلونة قصيرة، إذ ينطلق الدوري المحلي في 17 آب المقبل، وهو الذي لا يملك خبرة تدريبية في أوروبا، علماً بأنه دافع عن ألوان تينيريفي الإسباني لفترة وجيزة عام 1991.


وفي الوقت عينه، كشفت صحيفة «ذا ديلي ميل» البريطانية أن برشلونة رفض عرضاً ثانياً من مانشستر يونايتد لضم سيسك فابريغاس مقابل 30 مليون جنيه استرليني. وذكرت الصحيفة أن مدرب يونايتد الاسكوتلندي ديفيد مويز سيضطر الى أن يعترف بالهزيمة في الصفقة.
بدورها، كشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن ريال مدريد اتفق مع الويلزي غاريث بايل نجم توتنهام هوتسبر الانكليزي للانضمام إليه لمدة ستة مواسم. وذكرت الصحيفة أن بايل (23 عاماً) سيتقاضى عشرة ملايين يورو في السنة. وأكدت الصحيفة أن اللاعب أبلغ ناديه الحالي برغبته في الرحيل عن صفوفه.
كذلك، كشف البرتغالي أندريه فياش بواش مدرب توتنهام أن فريقه دخل في مفاوضات للتعاقد مع مهاجم فالنسيا الإسباني روبرتو سولدادو. وقال بواش: «في الوقت الحالي، هو من بين اللاعبين الذين نهتمّ بضمّهم. ليس خافياً أننا نبحث عن مهاجم يؤمّن لنا المزيد من القوة في العمق. روبرتو أحد اللاعبين الذين كنا نلاحقهم، وسجلّه يتحدث عنه. هو مهاجم كبير». وأشارت تقارير في لندن الى أن توتنهام سيضم سولدادو مقابل 18 مليون جنيه استرليني. وفي حال قدوم سولدادو (28 عاماً)، قد يتخلى «سبرز» عن أحد مهاجميه الدولي جيرماين ديفو أو التوغولي إيمانويل أديبايور.
وفي إنكلترا أيضاً، عبّر المدافع المتعدّد الأدوار ميكا ريتشاردز عن رغبته في البقاء مع مانشستر سيتي وصيف بطل الدوري الإنكليزي الممتاز، لكنه حذر من عدم إشراكه أساسياًَ بانتظام. وارتبط اسم ريتشاردز (25 عاماً) بالانتقال الى انتر ميلانو الإيطالي وهو يملك سنتين لانتهاء عقده مع الفريق. وقال ريتشاردز: «الموسم الماضي كان أشبه بالكابوس مع الإصابات. أصبت في كاحلي في الألعاب الأولمبية، ثم تعرضت لإصابة في الغضروف. الأهم هو اللعب، أعرف أن هناك الكثير من المباريات ولا أتوقع أن ألعب في كل مرة، لكن في الموسم الذي أحرزنا فيه لقب الدوري، تبادلنا الأدوار بشكل جيد أنا والأرجنتيني بابلو زاباليتا، فإذا كررنا ذلك سأكون سعيداً».




تريزيغيه مع نيولز أولد بويز


تعاقد نيولز أولد بويز بطل الدوري الأرجنتيني مع المهاجم الفرنسي المخضرم دافيد تريزيغيه بعدما استغنى عنه ريفر بلايت. وسيلعب تريزيغيه (35 عاماً) الذي ساعد ريفر بلايت على الصعود الى الدرجة الأولى العام الماضي، في صفوف نيولز لمدة عام عقب تعافيه من عملية جراحية في الركبة. وقال النجم الفائز مع فرنسا بمونديال 1998: «هذا يوم استثنائي بالنسبة إلي. منذ شهر أبلغني فريقي السابق بأنني لن أستمر معه، لذا، فالتوقيع لبطل آخر للكرة الأرجنتينية أمر رائع».
وكان تريزيغيه، الأرجنتيني المولد، قد غاب عن جزء كبير من الموسم الماضي الذي احتل فيه ريفر بلايت المركز الثاني في المرحلة الختامية من الدوري التي توّج فيها نيولز بطلاً، بسبب مشكلة في ركبته.