بايرن ميونيخ وبرشلونة اليوم على «كأس أولي هونيس»


يستضيف بايرن ميونيخ بطل المانيا واوروبا برشلونة بطل اسبانيا، اليوم الساعة 19.30 بتوقيت بيروت، على ملعب «أليانز أرينا»، في المباراة على «كأس أولي هونيس». وستكون المباراة ثأرية ناحية برشلونة الذي يسعى إلى تعويض هزيمته المذلّة في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا بسباعية نظيفة في مجموع المباراتين الموسم الماضي. وذكر النادي الألماني الذي سيواجه مدربه الاسباني جوسيب غوارديولا فريقه السابق للمرة الاولى، انه باع كل التذاكر المطروحة للمباراة المقدرة بـ 71 الف تذكرة.

خسارة ثانية لمانشستر يونايتد في آسيا

تغلب يوكوهاما مارينوس الياباني على مانشستر يونايتد بطل الدوري الانكليزي 3-2 في مباراة ودية. وكان مانشستر يونايتد قد خسر مباراته الاولى ضمن جولته الآسيوية أمام نجوم الدوري التايلاندي 0-1، قبل ان يفوز على نجوم الدوري الاوسترالي 5-1 السبت الماضي. وتلقت شباك مانشستر يونايتد 3 اهداف عبر البرازيليين ماركينيوس (1) وفابيو اغويار (49) ويوشيهيتو فوجيتا (87)، فيما سجل للخاسر جيسي لينغارد (19) والمدافع ماساكازو (30 خطأً في مرمى فريقه). ويواصل مانشستر يونايتد جولته في آسيا واوقيانيا حيث سيلاقي سيريزو اوساكا الياباني بعد غدٍ الجمعة.

فالكاو كذِبَ بشأن عمره!

كشفت قناة «نوتيسياس أونو» الكولومبية أن النجم الكولومبي راداميل فالكاو مهاجم موناكو الفرنسي أخفى تاريخ ميلاده الحقيقي. وكما يعلم الجميع، يبلغ فالكاو من العمر 27 عاماً، في حين أن عمره الحقيقي هو 29، أي إنه من مواليد 10 شباط 1986 في سانتا مارتا، وذلك بحسب شهادة الميلاد الأصلية. وحصلت القناة على وثائق تؤكد المزاعم من أحد مديري مدرسة تعلّم فيها فالكاو يظهر فيها تاريخ ومكان الولادة الحقيقيين للاعب. وفي حال ثبوت عملية الغش، سيواجه فالكاو تهمة تزوير وثائق رسمية.

كرة القدم تعود إلى الكاميرون

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» رفع الحظر عن الاتحاد الكاميروني بعد أن تحققت الشروط التي حُدِّدت سابقاً إثر التدخل الحكومي، ما يمكّن أندية الاتحاد ومسؤوليه وغيرهم من ممثليه من استئناف أنشطتهم التي كانت قد توقفت. وينطبق ذلك على استئناف الدورات والبرامج المختلفة التي ينظمها «الفيفا» والاتحاد القاري وغيرها من الاتحادات الوطنية. وسيستمر الاتحاد الدولي والقاري للعبة بمراقبة الوضع عن كثب، وخصوصاً مراجعة لوائح الاتحاد الكاميروني. وسيُسمح للكاميرون بخوض مباراتها المهمة مع ليبيا ضمن تصفيات مونديال 2014 في ايلول المقبل، ولنادي القطن الرياضي مواجهة سيوي سان بدرو العاجي في دوري ابطال افريقيا السبت المقبل.