سخر مالك نادي ليفربول الانكليزي جون هنري من العرض الاخير الذي تقدّم به ارسنال من اجل شراء المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز، والذي بلغت قيمته 40 مليون جنيه استرليني (61.47 مليون دولار). وكتب هنري عبر حسابه الشخصي على مدوّنة «تويتر»: «ماذا تعتقدون انهم يدخنون في استاد الامارات (التابع لأرسنال)». وانتقد هنري عرض ارسنال الذي يقدّر بأكثر بجنيه واحد من قيمة البند الجزائي، لضم سواريز، لكن لم يكن واضحاً ما اذا كان هنري ينتقد محاولة التعاقد مع الهداف او المبلغ المعروض. وسيكون ليفربول مجبراً على درس العقد الذي يتخطى قيمة البند الجزائي، لكنه ليس مجبراً على القبول به، تماماً كما فعل عندما رفض العرض الاول وقدره 30 مليون جنيه.

هذا وكشف قائد ليفربول ستيفن جيرارد امس انه عمل على اقناع سواريز بالبقاء منذ وصوله الاحد من مونتيفيديو ليشارك في جولة الفريق الاوسترالية، وقال: «لا يزال لاعباً في ليفربول»، معتبراً ان النادي يكن له «الكثير من الحب». وبرز أمس انتقال الهداف الفرنسي كيفن غاميرو من باريس سان جيرمان بطل فرنسا الى إشبيلية الاسباني مقابل 10 ملايين يورو (13.2 مليون دولار).

من جهةٍ اخرى، توصل المهاجم البرازيلي جوليو باتيستا الى اتفاق ودي مع ملقة الاسباني لفسخ عقده معه قبل انتقاله الى كروزيرو في البرازيل.
والى ايطاليا انتقل الدولي الجزائري فوزي غلام للدفاع عن الوان تورينو قادماً من سانت إتيان الفرنسي.
وأوضحت صحيفة «توتوسبورت» الإيطالية أن الناديين اتفقا على جميع البنود وقيمة الصفقة التي بلغت 2.7 مليون يورو.
وسيرتفع عدد الجزائريين في الدوري الايطالي الى خمسة حيث يلعب جمال مصباح في بارما وسفير تايدر في بولونيا واسحاق بلفوضيل في انتر ميلانو وسعيد بلكلام في أودينيزي. ويرجح أن يلتحق بهم رياض بودبوز في حال نجاح المفاوضات بين انتر وفريقه الحالي سوشو الفرنسي.