على مدى ثلاثة أشواط مدة كل منها 30 دقيقة خاض لاعبو منتخب لبنان الأول مباراتهم الأولى بقيادة المدرب الإيطالي جيوزيبي جيانيني وفاز 3 - 0 على منتخب دون الـ 22 بقيادة المدرب الصربي إيفان تافيتفيتش، الذي يستعد بدوره لدورة الألعاب الفرنكوفونية. إيفان طلب أن تكون المباراة من ثلاثة أشواط بهدف اختبار أكبر عدد من اللاعبين، وهو ما فعله جيانيني الذي أشرك جميع لاعبيه، وفق خطة جديدة تعتمد على ثلاثة لاعبين في خط الظهر، وهو أمر لم يعتده اللاعبون بعد، وخصوصاً أن بوكير كان يفضل إشراك أربعة لاعبين في خط الظهر. أمر يتفهمه جيانيني تماماً، حيث رأى أن من الطبيعي أن لا يتأقلم اللاعبون سريعاً مع الخطة الجديدة التي تحتاج الى وقت، إلا أن جيانيني عبّر عن رضاه عن تجاوب اللاعبين معه. وحول نقاط الضعف في الفريق أشار المدرب الإيطالي إلى أن «هناك نقصاً في اللياقة البدنية لدى اللاعبين نتيجة توقف التمارين وصيامهم خلال شهر رمضان». وبالعودة الى أجواء المباراة التي حضرها رئيس الاتحاد هاشم حيدر والأمين العام جهاد الشحف وزميلهما جورج شاهين، فقد انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي قبل أن يفتتح عباس عطوي «أونيكا» التسجيل في الدقيقة 3 من الشوط الثاني من ركلة حرة. وفي الشوط الثالث عزز حسن شعيتو النتيجة في الدقيقة 18 قبل أن يضيف «اونيكا» الهدف الثالث للمنتخب الأول والثاني له في الدقيقة 25.
ولا يمكن الحكم على أداء اللاعبين في ظل ارتفاع درجات الحرارة وصيام عدد كبير منهم، إلا أن مشاركة لاعب الساحل شادي عطية الأولى مع المنتخب كانت جيدة، حيث قدم اللاعب أداء قتالياً عالياً، كما شارك زميله الحارس عباس شيت للمرة الأولى، وكذلك حارس الراسينغ حسن حسين.
أما على صعيد المنتخب الأولمبي، فقد أشرك المدرب إيفان ما يقارب الثلاثين لاعباً، وبرز منهم شادي سكاف وحسن الحاج ومصطفى بيضون.
على صعيد انتخابات الاتحاد اللبناني لكرة القدم، فقد فرض «اللا تغيير» نفسه على يوم 31 تموز دون أن يعني ذلك تأكيد حصول تزكية، إذ إن المعلومات تشير الى أن عشرة أعضاء من الاتحاد الحالي سيجري التجديد لهم، وأن تغييراً واحداً سيحصل مع دخول عصام الصايغ بدلاً من جهاد الشحف، الذي اختار أن يبقى الأمين العامّ للاتحاد بالصيغة الجديدة التي لن تغيّبه عن جلسات اللجنة التنفيذية، حيث أن النظام المعتمد يسمح للأمين العام بأن يكون حاضراً في جلسات الاتحاد.
وبناءً عليه، فإن نادي النجمة لن يكون له ممثل داخل الاتحاد، رغم أن البعض رأى أن هناك وعداً من رئيس الاتحاد هاشم حيدر لمسؤولين نجماويين بأن ناديهم سيكون ممثلاً في الاتحاد. إلا أن شخصية اتحادية رفيعة أكّدت أن حيدر لم يقدم سابقاً أي وعود بدخول ممثل للنجمة الى الاتحاد، وهو ما جرى التأكيد عليه من قبل حيدر مع شخصية نجماوية رفيعة، أكدت بدورها أن حيدر لم يقدم وعوداً في هذا الإطار.