كوفىء النجم الدولي الألماني باستيان شفاينشتايغر على أدائه الرائع في الموسم الماضي، حيث أسهم على نحو فعال في قيادة بايرن ميونيخ الى ثلاثية تاريخية، وكذلك الأمر بالنسبة إلى مدرب البافاري السابق يوب هاينكس، وذلك بمنح الاول لقب أفضل لاعب، والثاني لقب أفضل مدرب، من خلال استطلاع الرأي الذي أجرته مجلة «كيكر» بين الصحافيين الرياضيين لاختيار الأفضل في موسم 2012-2013. وخلف لاعب الوسط المتألق زميله في المنتخب، ماركو رويس، نجم بوروسيا دورتموند، علماً انه نال 92 صوتاً.واحتل لاعبان آخران في صفوف بطل الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا المركزين الثاني والثالث في التصويت، هما الفرنسي فرانك ريبيري (87 صوتاً) وتوماس مولر (85 صوتاً)، أما الرابع، فكان البولوني روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم دورتموند، وهو الوحيد في القائمة من خارج النادي البافاري.
يذكر ان اسماء «شفايني» وريبيري ومولر، اضافة الى زميلهم الهولندي أريين روبن، وردت في قائمة اولية من عشرة لاعبين مرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا عن الموسم الماضي، علماً ان حظوظ الاولين كبيرة للمنافسة على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.
كذلك حصل بطل الثلاثية على جائزة أفضل مدرب، التي كانت من نصيب هاينكس، الذي خلّفه الإسباني جوسيب غوارديولا في تدريب بايرن ميونيخ، وقد نال 383 صوتاً، متفوّقاً بفارق كبير على كريستيان شترايخ مدرب فرايبورغ.
وجاء يورغن كلوب، مدرب بوروسيا دورتموند، والفائز بهذه الجائزة في نسختيها الماضيتين، في المركز الثالث.