ريال مدريد وليفربول يفوزان ودياً
فاز ريال مدريد وصيف بطل اسبانيا على باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي 1-0، سجله الفرنسي كريم بنزيما في الدقيقة 23. بدوره، فاز ليفربول الانكليزي على منتخب تايلاند 3-0. وخطف البرازيلي فيليبي كوتينيو الاضواء من النجم الاوروغوياني لويس سواريز فسجل الهدف الاول من مجهود فردي رائع (16)، ثم ساهم في صناعة الهدف الثاني بتمريرة حاسمة الى الاسباني المنضمّ حديثاً ايضاً ياغو أسباس انهاها في الشباك (49) قبل ان يعزز الكابتن ستيفن جيرارد النتيجة بالهدف الثالث (59).

شالكه يسحق السد في وداعية راوول

ألحق شالكه الالماني هزيمة ثقيلة بضيفه السد القطري بفوزه عليه 9-0، في مباراة وداع قائد منتخب اسبانيا السابق راوول غونزاليس الذي دافع عن الناديين في المواسم الاخيرة. وسجل البيروفي جيفرسون فارفان (3 من ركلة جزاء و31) والمجري أدم تشالاي (8 و25) الاهداف الاربعة الاولى لشالكه عندما كان راوول يقود الدفة في السد. وبدّل الاسباني قميصه مع انطلاق الشوط الثاني، فأضاف شالكه 5 اهداف اخرى سجلها الهولندي كلاس يان هونتيلار (57 و60) وليون غوريتسكا (59) وراوول نفسه (65 و71 من ركلة جزاء).

أنشيلوتي لم يحسم المركز الأساسي لحراسة المرمى

لم يتخذ مدرب ريال مدريد، الايطالي كارلو انشيلوتي، رأيه في مسألة من يلعب أساسياً في مركز حراسة المرمى. وقال انشيلوتي: «بوجود ايكر كاسياس ودييغو لوبيز، لدينا حارسان جيدان». وردّاً على سؤال حول ايهما سيكون الاساسي في الموسم المقبل، اكد المدرب الايطالي: «لا اعرف. المهم هو ان لدينا حارسين جيدين يملكان الكثير من المؤهلات والتجربة. يجب ان يكون لدينا حارسان جيدان لأن المواسم مزدحمة بالمباريات».

افضل توقيت لبولت في 2013

فاز أسرع رجل في العالم الجامايكي أوساين بولت بسهولة في سباق 100 م الذي يحمل رقمه القياسي العالمي في لقاء لندن الدولي، المرحلة الحادية عشرة من الدوري الماسي التي يشرف عليها الاتحاد الدولي لالعاب القوى. وسجل بولت 9.85 ثوان، وهو افضل توقيت شخصي له هذه السنة، وهو منطقياً افضل رقم عالمي في 2013 ايضاً، لكون الاميركي تايسون غاي الذي سجل 9.75 ث تعاطى المنشطات، ولن يشارك في بطولة العالم المقبلة في موسكو. وقال بولت المتوج في السباق في العاب لندن 2012 على الملعب عينه في ستراتفورد، اضافة الى ذهبيتي 200 و4 مرات 100 م: «من الرائع العودة الى هنا، كانت انطلاقتي سيئة، لكن هذا ليس جديداً علي. ثمة طاقة كبيرة في هذه المدينة». وتفوق بولت، اسرع رجل في العالم، على الاميركي مايكل رودجرز بـ 9.98 ث، ومواطنه نيستا كارتر بـ 9.99 ث.
ولدى السيدات، حققت التشيكية سوسانا هاينوفا افضل رقم في سباق 400 م هذه السنة بـ 53.07 ثانية.