ضغوط إنكليزية لنقل مونديال 2022 من قطر
صرّح الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم ريتشارد سوكودامور أنه قلق من إمكان إقامة كأس العالم 2022 في الشتاء بسبب درجات الحرارة العالية في قطر لأن ذلك يؤثر على بطولته. وكان رئيس الاتحاد الدولي «الفيفا» جوزف بلاتر قد عبّر في وقت سابق عن مخاوفه من إقامة البطولة في الصيف، وقال إنه يجب إقامتها في الشتاء، في حين يرفض سوكودامور هذا الاقتراح تماماً حيث قال لوسائل إعلام إنكليزية: «لن أقول إني أثق بأن هذا لن يحدث، لكنني سأعمل قدر المستطاع للحصول على الدعم الكافي حتى أمنع إقامة البطولة في الشتاء». وأضاف: «نريد إقامة البطولة في الصيف لأن الصيف هو الوقت المناسب».

فوز آخر لمانشستر يونايتد في آسيا

تغلب مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنكليزي على كيتشي 5-2 في هونغ كونغ، ليحقق فوزه الثاني من أصل خمس مباريات تحضيرية خاضها حتى الآن بقيادة مدربه الجديد الاسكوتلندي ديفيد مويز. وتقدم يونايتد برباعية نظيفة عبر داني ويلبيك (16) وكريس سمولينغ (22) والبرازيلي فابيو دا سيلفا (26) والبلجيكي الشاب عدنان جانوزاج (49)، قبل أن يقلّص أصحاب الأرض الفارق بهدفين عبر لام كا - واي (53) والنجيري - الانكليزي أليكس أكاندي (68). لكن البديل جيس لينغارد وجّه الضربة القاضية لكيتشي بتسجيله الهدف الخامس قبل عشر دقائق على النهاية.

إيكليستون لاستبعاد جائزتي الهند وكوريا الجنوبية

يسعى مالك الحقوق التجارية لسباقات سيارات الفورمولا 1 بيرني إيكليستون إلى استبعاد جائزتي الهند وكوريا الجنوبية من روزنامة 2014، وذلك لإدراج 3 سباقات، هي: الولايات المتحدة وروسيا والنمسا. وأصبحت الهند وكوريا الجنوبية مهددتين لأسباب سياسية ومالية. ففي الهند، قام مستثمرون من القطاع الخاص بتمويل بناء حلبة «بوده»، لكن السباق الذي انطلق للمرة الأولى عام 2011 يعاني من استقطاب الجماهير. كذلك، تريد الحكومة فرض ضرائب على مداخيل السائقين خلال مشاركتهم في السباق هناك. وقال إيكليستون إنه وافق على دفع المبلغ المطلوب هذه السنة طبقاً لمتطلبات الحكومة، لكنه لن يكون مستعداً للقيام بذلك عام 2014.

بولت ضد فرح في سباق خيري


أعلن البطل الأولمبي في سباقات السرعة أوساين بولت أنه جاهز لقبول تحدٍّ من البطل الأولمبي البريطاني مو فرح المتخصّص في المسافات المتوسطة لخوض لقاء لأغراض خيرية، وقال إنه جاهز لمواجهته في سباق لمسافة 600 متر. وفاز فرح بذهبية سباقي 5 آلاف و10 آلاف متر في أولمبياد لندن العام الماضي. وصرح فرح لشبكة «سكاي»: «سيكون من الرائع المشاركة في سباق يختار الناس مسافته، أنا جاهز للمشاركة في أي سباق يختاره الناس». وفي مقابلة منفصلة ردّ بولت: «سيكون سباقاً ممتعاً».