بين فرنسا وألمانيا، تنقّل كشّافو برشلونة الإسباني في عطلة الأسبوع الماضي لرصد اللاعبين من أجل تعزيز صفوف الفريق في سوق الإنتقالات الصيفية المقبلة.

فقد ذكر راديو "أر أي سي 1" الكاتالوني أن المدير الرياضي للـ "برسا"، روبرت فرنانديز، ومساعده أوربانو أورتيغا حضرا إلى ملعب "روازون بارك" لمتابعة لاعب فريق رين، عثمان ديمبلي، في المباراة أمام نانت ضمن المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم وقد سجل فيها ثلاثة أهداف.
وذكر الراديو أن الرجلين يتابعان اللاعب البالغ من العمر 18 عاماً منذ أسابيع، علماً أن ديمبلي أبدى إعجابه ببرشلونة وبلاعبه البرازيلي نيمار.
وفي ألمانيا، كشفت صحيفة "بيلد" أن كشافين من النادي الكاتالوني حضروا مباراة القمة بين بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ في المرحلة الـ 25 من الدوري الألماني لمتابعة اللاعبين ماركو رويس وإيلكاي غوندوغان وجوليان فيغل والغابوني بيار - إيميريك أوباميانغ من الفريق الأول.
ووفقاً للصحيفة، فإن تركيز برشلونة ينصبّ أكثر على فيغل الأقرب لارتداء قميص الفريق في الصيف المقبل.
من جهة أخرى، يبدي بايرن ميونيخ اهتماماً بضم مواطنه شكودران مصطفي من فالنسيا الإسباني.
وذكرت صحيفة "إل موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الآتي للنادي البافاري في الصيف المقبل أبدى إعجابه بإمكانات مصطفي ويرغب بالتعاقد معه.
وأضافت الصحيفة أن بايرن ليس وحده مهتماً بضم المدافع الدولي، حيث إن ريال مدريد الإسباني يرغب أيضاً بتدعيم خط دفاعه باللاعب البالغ 23 عاماً.
وانتقل مصطفي في صيف 2014 إلى فالنسيا آتياً من سمبدوريا الإيطالي عقب مشاركته مع منتخب بلاده بالتتويج بلقب كأس العالم في البرازيل.
وفي إنكلترا، دخل توتنهام هوتسبر على خط الفرق المهتمة بضم النجم الجزائري إسلام سليماني هداف سبورتنغ لشبونة البرتغالي، بحسب صحيفة "ذا دايلي ستار".
وذكرت الصحيفة أن "السبرز" مستعد لدفع مبلغ 30 مليون يورو وهي قيمة فسخ عقد سليماني مع ناديه للحصول على توقيعه من أجل تعزيز مركز خط الهجوم الذي يشغله فقط هاري كاين.
يذكر أن أندية إفرتون ووست هام وكريستال بالاس وليستر سيتي سبق أن أعلنت رغبتها في التعاقد مع سليماني.