ذكرت صحيفة «تايمز» البريطانية أن نادي توتنهام قد يوافق على بيع نجمه الويلزي غاريث بايل إذا تمكن من استعادة نجمه السابق الكرواتي لوكا مودريتش الذي رحل عن صفوفه الصيف الماضي الى ريال مدريد الاسباني. وأوضحت الصحيفة أن مودريتش قد يكون العامل الأساسي الذي يساهم في تحقيق حلم النادي الملكي بالتعاقد مع بايل خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالي، وأشارت إلى أن توتنهام طالب رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز باستعادة نجمه الكرواتي الذي باعه للنادي الملكي مقابل 30 مليون يورو.
وأضافت الصحيفة أن هذا الأمر يمثل خياراً جديداً أمام ريال للحصول على خدمات بايل، حيث طالب توتنهام سابقاً بـ120 مليون يورو أو 98 مليون إضافة إلى البرتغالي فابيو كوينتراو.
بدوره، سيتقدم نادي مانشستر يونايتد بعرض ثالث وأخير لضم لاعب برشلونة سيسك فابريغاس حسب ما كشفت صحيفة «ذا دايلي مايل» البريطانية.
وأضافت الصحيفة أن يونايتد سيعرض 40 مليون يورو مقابل الحصول على خدمات فابريغاس، علماً بأنه تقدم بعرضين في السابق، أحدهما مقابل 30 مليون يورو والثاني بـ 35 مليوناً، ولكن الـ«برسا» رفضهما. وفي حالة إتمام الصفقة، فإن سيسك سيكون أغلى لاعب تعاقد معه يونايتد، نظراً لأن أعلى مقابل دفعه النادي الإنكليزي كان 35 مليون يورو عام 2008 لضم المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف.
من جهته، تعاقد سلتيك الاسكوتلندي مع لاعب أياكس امستردام الهولندي، ديريك بوريغتر، مقابل 4.5 ملايين دولار اميركي. وسيستهل اللاعب مشواره مع الفريق في الدور التمهيدي الثالث من دوري ابطال اوروبا. ووقع بوريغتز، الذي ساهم الموسم الماضي في إحراز اياكس لقب الدوري الهولندي، عقداً لأربعة مواسم مع سلتيك.
وامتدح المدرب نيل لينون قدرات اللاعب الجديد، قائلاً: «هو سريع، مباشر، يسدد عادة بالقدم اليسرى كما سجل أهدافاً بقدمه اليمنى».
وبعيداً عن اوروبا، أعلن فلومينينسي البرازيلي التعاقد مع المدرب المحلي فاندريلي لوكسمبورغو ليحل محل المدرب أبيل براغا الذي أقيل لسوء النتائج. ومني الفريق بخمسة هزائم متتالية، لتعلن الإدارة إقالة براغا والتعاقد مع لوكسمبورغو، ليعود إلى الفريق بعد 27 عاماً حيث كان يدرب فرق الشباب في النادي.