تلقى بطل العالم السابق في الفورمولا 1، الفنلندي كيمي رايكونن سائق «لوتوس رينو»، عرضاً للعودة إلى صفوف فريقه السابق فيراري في عام 2014، بحسب ما كشفت صحيفة «بيلد» الألمانية.ولم تربط الصحيفة بين هذا الخبر والاجتماع الذي عقد بين مدير أعمال سائق الفريق الايطالي، الاسباني فرناندو الونسو، ومدير «ريد بُل رينو»، كريستيان هورنر، خلال التجارب الحرة لسباق جائزة المجر الكبرى، إذ إن عرض «الحصان الجامح» على رايكونن العودة إلى صفوفه ينطلق من سعي الفريق لإيجاد بديل لسائقه البرازيلي المخضرم فيليبي ماسا.
وبحسب «بيلد»، فإن عرض فيراري لرايكونن يفوق ما يتقاضاه الأخير كأجر سنوي في لوتوس والعرض الذي تقدم به أيضاً ريد بل للتعاقد معه حيث يبلغ 15 مليون دولار إضافة إلى مكافآت وحوافز على النتائج.
إلغاء جائزة الهند في 2014
ألغيت جائزة الهند الكبرى من روزنامة 2014 لبطولة العالم للفورمولا 1 لكن يتوقع ان تعود عام 2015، بحسب ما ذكر مسؤول رسمي.
وقال فيكي شاندهوك، رئيس اتحاد رياضة السيارات في الهند، إن الحدث ألغي بسبب تعديل وشيك في روزنامة بطولة العالم للموسم المقبل.
لكن شاندهوك رأى ان الهند، التي استضافت السباق اول مرة عام 2011، تسعى للعودة الى روزنامة 2015، وهي لا تواجه خطر الإبعاد الدائم.
وأفاد شاندهوك ان «ادارة الفورمولا 1 ارادت اقامة السباق الهندي في آذار 2015 بدلاً من تشرين الاول، لكن من غير العملي ان يقام السباق في تشرين الاول 2014 ثم سباق آخر بعد خمسة اشهر».
واكد البريطاني بيرني ايكليستون، مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم، هذا الخبر من لندن، بقوله: «الحلبة في الهند رائعة. لقد خاب أملنا لعدم إقامة السباق الهندي في 2014. لكننا اتفقنا على العودة في آذار 2015».
وسيتم الاعلان عن روزنامة 2014 في ايلول المقبل، إذ تتجه النية حالياً الى إدراج شبه أكيد لسباقين أو 3 سباقات: سباق روسيا المقرر على حلبة مدينة سوتشي التي تستضيف دورة الالعاب الاولمبية الشتوية العام المقبل ايضاً، وعودة سباق الجائزة الكبرى للنمسا على حلبة ريد بُل رينغ (أي 1 رينغ سابقاً) التي تم تجديدها بالكامل من طرف الملياردير ديتريخ ماتشيتز وتم الاعلان عنها هذا الاسبوع، وجائزة الولايات المتحدة في نيوجيرسي.