توصل توتنهام الانكليزي الى اتفاق يقضي بانتقال مهاجم فالنسيا الاسباني الدولي روبرتو سولدادو الى صفوفه.
ولم يكشف النادي عن قيمة الصفقة التي أشارت تقارير صحافية الى أنها تناهز 30 مليون يورو.
وكان سولدادو (28 عاماً) قد انتقل الى فالنسيا عام 2010 قادماً من خيتافي، وسجل في صفوف الأول 80 هدفاً في 146 مباراة خاضها معه، بينها 30 هدفاً في 46 مباراة في مختلف المسابقات الموسم الماضي.
وبات سولدادو ثالث لاعب ينتقل الى صفوف الفريق اللندني الى جانب البرازيلي باولينيو والبلجيكي الجنسية المغربي الأصل ناصر الشاذلي.
وشارك سولدادو في كأس القارات الأخيرة التي أقيمت في البرازيل في صفوف منتخب بلاده.
وفي آخر الأنباء حول صفقة غاريث بايل الى ريال مدريد، أكدت صحيفة «ذا دايلي مايل» البريطانية أن النادي الملكي نجح في إقناع مسؤولي توتنهام ببيع النجم الويلزي مقابل مبلغ تاريخي يبلغ 87 مليون جنيه استرليني، ما يعادل 130 مليون دولار. وذكرت الصحيفة أن إدارة توتنهام استسلمت وتراجعت عن موقفها السابق.

من جانبها، ذكرت صحيفة «أس» الإسبانية أن توتنهام وافق على رحيل بايل مقابل 125 مليون يورو.
من جهته، وجّه المهاجم الدولي البولوني روبرت ليفاندوفسكي انتقاداً جديداً لإدارة فريقه بوروسيا دورتموند الألماني، معتبراً أنها لم تكن عادلة معه لأنها لم تسمح له بتحقيق رغبته بالانتقال الى بايرن ميونيخ، بطل الدوري والكأس الألمانيين ودوري أبطال أوروبا.
وفشل ليفاندوفسكي في إقناع ادارة دورتموند بالسماح له باللحاق بزميله ماريو غوتزه والانتقال الى بايرن لأنها تريد منه ان يكمل كامل عقده الذي ينتهي الصيف المقبل، وحينها سيكون بإمكانه الانتقال الى اي فريق يريد كلاعب حرّ.