تشلسي يفوز على انتر وريال مدريد على غالاكسي

فاز تشلسي على انتر ميلانو 2-0 في مباراة ودية اقيمت بينهما في دورة كأس الابطال الدولية، سجلهما البرازيلي اوسكار (12) والبلجيكي ادين هازار (28 من ركلة جزاء). وتعقدت مهمة انتر ميلان في العودة إلى أجواء المباراة إثر طرد لاعبه هوغو كامبانييرو بعد مرور ساعة بعد ان داس عمداً جون تيري.
وفي مباراة ثانية ضمن الدورة ذاتها، تغلب ريال مدريد الاسباني على لوس انجلس غالاكسي الاميركي 3-1. وسجل الارجنتيني انخل دي ماريا (15) والفرنسي كريم بنزيما (51 و74) اهداف ريال مدريد، وخوسيه فياريال (63) هدف لوس انجلس غالاكسي.
وضرب ريال موعداً في نصف النهائي مع افرتون الانكليزي، فيما يلعب تشلسي مع قطب ميلانو الآخر ميلان الذي تغلب على فالنسيا الاسباني 2-1.


بايرن ميونيخ بطلاً لكأس «أودي»

توج بايرن ميونيخ، بطل الدوري الالماني وكأس المانيا ودوري ابطال اوروبا، بطلاً لكأس «اودي» الودية التي ينظمها على ملعبه «أليانز أرينا» اثر فوزه على مانشستر سيتي، وصيف بطل انكلترا 2-1. وسجل توماس مولر (66 من ركلة جزاء) والكرواتي ماريو ماندزوكيتش (73) هدفي بايرن ميونيخ، والاسباني الفارو نيغريدو (61) هدف مانشستر سيتي. وكان ميلان الايطالي قد احرز المركز الثالث بفوزه على ساو باولو البرازيلي 1-0، سجله الغاني الشاب كينغسلي بواتنغ (52).


الباب مفتوح لعودة كاسانو إلى «الآزوري»

صرح مدرب المنتخب الإيطالي تشيزاري برانديللي لشبكة «سكاي سبورتس» أن الباب مفتوح لعودة المهاجم انطونيو كاسانو لاعب نادي بارما مرة اخرى لتمثيل ايطاليا وارتداء قميص «الآزوري» خلال المونديال المقبل والذي سيقام في البرازيل، مؤكداً انه تجري مراقبة ادائه لتحديد امكانية ضمه خلال الفترة المقبلة. وقال برانديللي: «نحن نراقب اداء كاسانو عن قرب لتحديد مدى امكانية اعادته إلى المنتخب مرة اخرى قبل بداية المونديال المقبل».

إحياء النادي السابق لبيليه وبكنباور

سيعود نادي نيويورك كوزموس، الذي لمع نجمه في السبعينيات والثمانينيات مع نجوم مثل البرازيلي بيليه والالماني فرانتس بكنباور، الى ملاعب كرة القدم اعتباراً من اليوم بعد غيابه لنحو ثلاثة عقود من الزمن، وذلك من بوابة دوري شمال اميركا، المسابقة الثانية من حيث الاهمية بعد الدوري الاميركي للمحترفين «أم أل أس».
ولم يخض كوزموس، الذي تأسس عام 1971، اي مباراة منذ منذ عام 1985 عندما حُلّ دوري شمال اميركا قبل ان يطلق مجدداً عام 2009، وهو يضم حالياً ثمانية اندية: سبعة من الولايات المتحدة وواحد من كندا، وذلك بعد قرار ممثل بورتوريكو نادي ايسلندرز الانسحاب من نسخة هذا الموسم من اجل اعادة بناء نفسه.