تأهل الإسباني رافايل نادال المصنف رابعاً الى نهائي دورة مونتريال الكندية الدولية لكرة المضرب، إحدى دورات الماسترز (ألف نقطة) بفوزه الصعب على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول وبطل النسختين الماضيتين 6-4 و3-6 و7-6. ويلتقي نادال في المباراة النهائية مع الكندي ميلوش راونيتش الحادي عشر الذي أقصى مواطنه فاسيك بوسبيسيل 6-4 و1-6 و7-6. وواصل نادال نتائجه الرائعة بعد عودته في شباط الماضي من إصابة أبعدته نحو ثمانية أشهر عن الملاعب. وتوّج حتى الآن بسبعة ألقاب، ويخوض في مونتريال المباراة النهائية العاشرة له هذا الموسم بحثاً عن لقب ثالث فيها بعد عامي 2005 و2008. وكانت المباراة بين نادال وديوكوفيتش قوية ومثيرة كعادة لقاءاتهما، فتبادلا الفوز بالمجموعتين الأوليين قبل أن يحسم نادال الموقف في الشوط الفاصل للمجموعة الثالثة فتقدم 6-0، ثم أنهاه 7-2. وحرم الإسباني بالتالي منافسه من لقبه الثالث على التوالي، والرابع في مونتريال بعد 2007، وأوقف أيضاً انتصاراته المتتالية فيها عند 13. ولن تكون مهمة راونيتش سهلة لإيقاف نادال الذي سبق أن تغلب عليه في المواجهات الثلاث التي جمعت بينهما حتى الآن.

دورة تورونتو

بلغت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى نهائي دورة تورونتو الكندية الدولية البالغة جوائزها 2.369 مليون دولار بفوزها على البولونية انييسكا رادفانسكا الثالثة 7-6 و6-4. وستلتقي وليامس مع الرومانية سورانا سيرستيا الفائزة على الصينية لي نا الرابعة 6-1 و7-6. وباتت سيرينا وليامس (31 عاماً) على بعد خطوة واحدة من لقبها الثامن هذا العام، علماً بأنه سبق لها أن توّجت بطلة في تورونتو مرتين عامي 2001 و2011، وحلت وصيفة عام 2000.
بدورها، أضافت سيرستيا (23 عاماً) الصينية لي نا بطلة رولان غاروس الفرنسية عام 2011 الى لائحة ضحاياها. وكانت سيرستيا متأخرة 1-4 في المجموعة الثانية بعدما استعادت الصينية مستواها وضرباتها القوية من الخط الخلفي، لكنها صمدت وأدركت التعادل قبل أن تحسمها في الشوط الفاصل.