مهمة سهلة لبايرن ودورتموند في كأس ألمانيا
أسفرت قرعة الدور الثاني من كأس ألمانيا عن مواجهة سهلة لبايرن ميونيخ حامل اللقب سيواجه فيها خصمه هانوفر. كما سيواجه بوروسيا دورتموند مهمة أسهل بلقاء ميونيخ 1860 من الدرجة الثانية، في حين وقعت مواجهة أخرى أيضاً بين فريقين من الدرجة الأولى تجمع فرايبورغ مع شتوتغارت. وكان بايرن ميونيخ قد أحرز الثلاثية في الموسم الماضي، الدوري والكأس المحليين، ودوري أبطال أوروبا، وتغلب في نهائي الكأس المحلية على شتوتغارت 3-2. وتقام منافسات الدور الثاني في 24 و25 أيلول المقبل، في حين أن المباراة النهائية مقررة في 17 أيار المقبل.

مباريات ودية استعداداً للموسم الجديد

تغلب تشلسي الإنكليزي على روما الإيطالي 2-1 في مباراة ودية ضمن استعداداتهما لانطلاق منافسات الموسم الجديد. سجل للأول فرانك لامبارد (60) والبلجيكي روميلو لوكاكو (88)، وللثاني الأرجنتيني إيريك لاميلا (20).
كما فاز ريال مدريد الإسباني على انتر ميلانو الإيطالي 3-0، سجلها البرازيلي كاكا (10) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (39) والأرجنتيني ريكاردو الفاريز (67 خطأ في مرمى فريقه).
وأنهى أرسنال الإنكليزي استعداداته بفوز على مواطنه مانشستر سيتي 3-1. سجل لأرسنال ثيو والكوت (9) والويلزي ارون رامسي (59) والفرنسي اوليفييه جيرو (62)، فيما سجل الإسباني الفارو نيغريدو الهدف الوحيد لسيتي (80).
في المقابل، خسر ليفربول الانكليزي أمام سلتيك الاسكوتلندي 1-0، سجله اميدو بالدي القادم الى الفريق حديثاً من فيتوريا غيمارايش البرتغالي.

برشلونة يواصل انتصاراته الآسيوية ويخسر فابريغاس

فاز برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني على نجوم الدوري الماليزي 3-1 في مباراة ودية أقيمت في «شاه علم».
سجل لبرشلونة سيسك فابريغاس (33) والبرازيلي نيمار (40) وجيرار بيكيه (75)، ولنجوم الدوري الماليزي عمري يحيى (40). وغاب عن المباراة نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم لإصابة تعرض لها في فخذه.
وكان برشلونة قد حقق فوزاً سهلاً على تايلاند 7-1 الأربعاء الماضي. وهذه هي الزيارة الأولى لبرشلونة لقارة آسيا في آخر 3 سنوات، علماً بأن نائب رئيس برشلونة جوردي مويكس لاتاس كشف عن دراسة أظهرت أن مشجعي برشلونة في آسيا يفوقون مشجعيه في أوروبا وأميركا معاً.
وعقب المباراة، أعلن النادي الكاتالوني أن فابريغاس تعرض لإصابة بالكاحل ستبعده عن المباراة الأولى في الدوري الإسباني التي سيلاقي فيها فريقه ليفانتي الأحد المقبل. كما سيغيب اللاعب عن مباراة منتخب إسبانيا الودية غداً مع الإكوادور.