خسر منتخب لبنان لكرة القدم امام لاتينا الايطالي 1-2، في مباراة ودية تندرج ضمن المعسكر التدريبي الذي يقيمه المنتخب في ايطاليا، استعداداً لمبارياته في تصفيات كأس آسيا 2015 التي تستضيفها أوستراليا. وكانت المباراة الاولى للمنتخب اللبناني بقيادة مدربه الجديد الايطالي جوسيبي جيانيني، وهي باكورة اللقاءات التي سيخوضها «رجال الأرز» في المعسكر، حيث سيلتقون مع بيروجيا من الدرجة الرابعة بعد غدٍ، بينما هناك احتمال لمقابلة بيزا من الدرجة الثالثة الثلاثاء المقبل، وبعدها بيوم مع فريق روما للاعبين دون 21 سنة.
وتعدّ مباراة أمس اختباراً مهماً للمنتخب الوطني امام لاتينا الصاعد حديثاً إلى الدرجة الثانية، والذي يضم في صفوفه لاعبين اصحاب مستوى مميز، امثال المدافعين اندريا اسبوزيتو والغاني ماساهودو الحسن المعار من اودينيزي والمقدوني ستيفان ريستوفسكي المعار من بارما، ولاعب الوسط الارجنتيني ماكسيميليانو سيخاس، والمهاجم البرازيلي جفرسون.
وبالفعل، واجه لبنان فريقاً عنيداً ومنظّماً، لكن هذا الامر لم يمنعه من تقديم مستوى جيّد استناداً الى الفترة التحضيرية القصيرة التي عاشها المنتخب قبل سفره الى ايطاليا.

واعتمد جيانيني على تشكيلة أساسية قوامها 3-4-3 حيث لعب لاري مهنا حارساً للمرمى، بينما شغل الثلاثي وليد اسماعيل وبلال نجارين وعلي حمام خط الدفاع، بمساندة لاعبي الوسط عباس عطوي ومحمد شمص وعباس عطوي «أونيكا»، في الوقت الذي لعب فيه حسين عواضة وحسن معتوق على الطرفين، مساندين للمهاجم الوحيد حسن شعيتو.
وجاء الهدف اللبناني الوحيد عبر معتوق من ركلة جزاء، وقد اشرك جيانيني جميع لاعبيه الذين التحقوا بالمعسكر في الشوط الثاني ما عدا الحارس عباس حسن الذي يعاني من اصابة طفيفة في يده، والجناح حسن المحمد الذي يعاني ايضاً من اصابة غير خطرة في قدمه. ويتوقّع ان يعاود اللاعبان المذكوران التمارين بعد خلودهما إلى الراحة أمس.