حسم لاعب ليفربول الأوروغوياني لويس سواريز قراره بشأن البقاء مع ناديه، ونقلت عنه صحيفة «أوبسرفاتور»: «بسبب عطف أنصار ليفربول، قررت البقاء في صفوفه». وكشف التقرير أيضاً أن سواريز قد يمدد عقده مع ليفربول، ما يشكل تغييراً جذرياً بعدما كان قد أعلن رغبته علناً في الرحيل، وخصوصاً بعد تلقيه عرضاً من أرسنال قبل ثلاثة أسابيع. وكان سواريز قد اتهم ليفربول بأنه لم يحترم بنداً في عقده يخوّله الانتقال الى أي فريق آخر يدفع مبلغاً مقداره 40 مليون جنيه استرليني، وهذا ما فعله أرسنال، لكن الـ«ريدز» نفى وجود هذا البند وأصر على الاحتفاظ بمهاجمه.
في المقابل، يواصل لاعب توتنهام الويلزي غاريث بايل عصيانه على إدارة فريقه، مؤكداً لزملائه حسب ما نقلت صحيفة « ذا صن» أنه لن يلعب مجدداً مع فريقه الحالي الذي يرفض انتقاله إلى صفوف ريال مدريد الإسباني.
ونقلت الصحيفة عن مصادر مقربة من اللاعب قولها إن بايل «لا يفهم كيفية عدم موافقة توتنهام على بيعه في صفقة ستكون الأكبر في تاريخ النادي»، في إشارة إلى المقابل الكبير الذي يتوقع أن يدفعه النادي الملكي لضمه.
من جهة أخرى، ذكرت تقارير أن مانشستر سيتي يسعى مجدداً إلى الحصول على خدمات مدافع ريال مدريد البرتغالي بيبي، قبيل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
وأشارت صحيفة «ماركا» في موقعها الإلكتروني الى أن الـ«سيتيزينس» يواصل بحثه عن مدافع لتدعيم الفريق قبيل انطلاق الموسم الجديد، وخصوصاً بعد إصابة مدافعه ماتيا ماستاسيتش والتي ستتسبب بغيابه عن الملاعب لنحو ستة أسابيع. وأضافت الصحيفة إن المدرب التشيلياني مانويل بيلليغريني أكد تمسكه بالتعاقد مع مدافع جديد، وبيبي يملك ميزة أنه كان قد عمل معه خلال تدريبه للفريق الملكي موسم 2009-2010. وكان سيتي قد تقدم بعرض في 30 تموز الماضي لضم بيبي، لكن ريال مدريد رفض العرض لأنه كان أقل من السعر الذي يطلبه وهو 30 مليون يورو.
من جانبه، أعلن اتلتيكو مدريد تمديد عقد مهاجمه البرازيلي دييغو كوستا حتى عام 2018.
وكان اللاعب قد حصل أخيراً على الجنسية الإسبانية وسجل 20 هدفاً الموسم الماضي في صفوف فريقه، بينها عشرة في «الليغا».
وقال المدير الرياضي خوسيه لويس بيريز كامينيرو في بيان رسمي بثه على الموقع الرسمي للنادي: «يعتبر دييغو كوستا عنصراً أساسياً في صفوف اتلتيكو، وتمديد التعاقد معه نبأ سار لمشجعي الفريق».