لا يزال مانشستر يونايتد الانكليزي يواصل مساعيه للتعاقد مع صانع ألعاب قبيل انتهاء موسم الانتقالات الصيفية الحالي، حيث يعد لاعب ريال مدريد الاسباني، الألماني مسعود أوزيل، أول خيارات النادي، بحسب ما أوردت وسائل الإعلام البريطانية. وذكرت الصحف أن يونايتد يرغب في التعاقد مع أوزيل، وهو حلم للمدرب السابق للفريق «السير» الاسكوتلندي أليكس فيرغيسون، ولكنه لم يتمكن من تحقيقه، إلا أنه قد يبصر النور تحت إدارة المدرب الجديد مواطنه ديفيد مويس.
وأشارت صحيفة «ذا دايلي مايل» إلى أن وكلاء أوزيل عرضوا على يونايتد شراء اللاعب، كما أنهم أخبروا مسؤولي النادي بأن ريال سيوافق على الاستغناء عن خدماته مقابل 41 مليون يورو.
بدوره، صرح يورغ نوباور، مدير أعمال لاعب وسط ريال مدريد الاسباني الالماني سامي خضيرة، لصحيفة «بيلد» الألمانية، بأن الاخير سيبقى في صفوف الفريق الملكي الموسم المقبل.
وقال نوباور: «سيلعب سامي في صفوف ريال مدريد الموسم المقبل بكل تأكيد. لا أدري من هو الذي يتلهى بنشر هذا النوع من الشائعات. الأمر مزعج بالنسبة إلى سامي».
في هذا الوقت، ردّ مدرب أرسنال الفرنسي أرسين فينغر على الانتقادات التي واجهته بالقول إن ناديه سيتعاقد مع ثلاثة لاعبين جدد قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية.
وتعاقد أرسنال مع اللاعب الفرنسي الشاب يايا سانوغو خلال فترة الانتقالات الحالية فقط، في الوقت الذي تخلى فيه الفريق عن عدد من لاعبيه. وكان النادي اللندني تقدم بعرضين من أجل الحصول على خدمات اللاعب الأوروغوياني لويس سواريز مهاجم ليفربول، إلا أنهما قوبلا بالرفض، ويعاني حالياً من وجود إصابات في صفوف لاعبيه قبل انطلاق الموسم الجديد.
من جهته، أعلن نادي فولسبورغ الالماني تعاقده مع البرازيلي لويز غوستافو قادماً من بايرن ميونيخ لمدة خمس سنوات.
وقال المدير الرياضي للنادي الالماني كلاوس الوفس: «نحن سعداء لوجود غوستافو بيننا».
وكانت عدة أندية أوروبية كبيرة أعربت عن رغبتها في التعاقد مع غوستافو، ومنها أرسنال.
كذلك سبق لمدرب بايرن ميونيخ، الاسباني جوسيب غوارديولا، أن أعلم غوستافو بعدم الاعتماد عليه خلال الموسم الحالي، خصوصاً بعد انضمام الاسباني تياغو الكانتارا الى صفوف الفريق البافاري.