تابع الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول، سعيه الى إحراز أول ألقابه في دوة سينسيناتي الأميركية الدولية في كرة المضرب، سابعة دورات الألف نقطة للماسترز، بفوزه السريع على البلجيكي دافيد غوفان المتأهل من التصفيات 6-2 و6-0 في مدى 50 دقيقة.ويلتقي ديوكوفيتش في ربع النهائي مع الاميركي جون أيسنر الفائز على الكندي ميلوس راونيتش 7-6 و6-4.
وقال ديوكوفيتش: «لعبت في النهائي أربع مرات، لذلك فإنها واحدة من البطولات التي أديت فيها بشكل جيد في السنوات الخمس أو الست الماضية. لم أوفق في القيام بالخطوة الأخيرة، وأتمنى أن أحقق هذا الأمر هذه المرة».
وتأهل إلى ربع النهائي أيضاً البريطاني أندي موراي الثاني بفوزه على الفرنسي جوليان بينيتو 6-2 و6-2، حيث سيلتقي التشيكي توماس برديتش السادس.
في المقابل، عانى الإسباني رافاييل نادال الرابع والسويسري روجيه فيديرر الخامس بفوز الأول على البلغاري غريغور ديميتروف 6-2 و5-7 و6-2، والثاني على الالماني طومي هاس 1-6 و7-5 و6-3، وهما سيقفان وجهاً لوجه في ربع النهائي.
وقال نادال الذي وصل إلى النهائي في عشر بطولات من أصل إحدى عشرة شارك فيها هذا الموسم: «اللعب ضد روجيه له مذاق خاص دائماً»، وأضاف «بيننا تاريخ في مواجهاتنا، لذا ستكون مباراة أخرى في دور الثمانية».
وكان الإسباني دافيد فيرير الثالث أبرز المودعين بخسارته أمام الروسي دميتري تورسونوف 2-6 و4-6، حيث ضرب الأخير موعداً مع الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو السابع في ربع النهائي بفوزه على الاسباني فليسيانو لوبيز 6-4 و1-6 و6-4.
ولدى السيدات، صعدت الأميركية سيرينا وليامس، المصنفة أولى عالمياً، إلى الدور ربع النهائي بفوزها السهل على الألمانية مونا بارتيل 6-4 و6-2.
ورافقت سيرينا الى الدور ذاته وصيفتها في التصنيف العالمي البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا التي لم تجد صعوبة بدورها في تخطي السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا 6-3 و6-4.
أما رابعة التصنيف العالمي البولونية انييسكا رادفانسكا الرابعة فتخطّت الروسية ايلينا فيسنينا بسهولة بالغة 6-0 و6-2.
وتابعت الرومانية سيمونا هاليب، التي أخرجت الفرنسية ماريون بارتولي قبل يومين قبل أن تعلن الاخيرة اعتزالها نهائياً، عروضها الجيدة وتغلبت على الاسترالية سامانتا ستوسور 6-4 و4-6 و6-2.