فاجأت صحيفة «ماركا» الإسبانية متتبعي كرة القدم بخبر مفاده أن نادي موناكو الفرنسي عرض على ريال مدريد انتقال الكولومبي راداميل فالكاو إليه، بسبب احباط الأخير من المشروع الرياضي للنادي وعدم تطابقه مع ما تخيله. وذكرت الصحيفة أن اللاعب الذي رحل عن أتلتيكو مدريد الإسباني إلى موناكو في سوق الانتقالات الصيفية الحالي مقابل 48 مليون يورو أُصيب بالإحباط لأسباب مادية وأخرى رياضية.
وأشارت الصحيفة إلى أن فالكاو كان يتوقع أرباحاً مادية أكبر، إلا أن قانون الضرائب الأخير الذي فرضته الحكومة الفرنسية سيقلص الراتب الذي كان من المفترض أن يحصل عليه إلى النصف.
من ناحية أخرى، أشارت «ماركا» إلى أنه لهذا السبب توقف موناكو عن شراء نجوم كبار بمبالغ كبيرة لإعداد الفريق، وأضافت أن النادي الملكي رفض عرض موناكو بقدوم فالكاو، على الرغم من ترحيب الفريق به.
كذلك، ذكرت صحيفة «ذا دايلي ميرور» البريطانية أن تشلسي سيقدم عرضاً نهائياً لمانشستر يونايتد قيمته 40 مليون جنيه إسترليني، خلال الـ 48 ساعة المقبلة، لضم نجمه واين روني، علماً بأن إدارة يونايتد رفضت عرضين سابقين من الـ«بلوز».
وأشارت الصحيفة الى أن البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب تشلسي، سيمضي قدماً في طريقه للبحث عن مهاجم آخر إن لم تتم صفقة روني.
ومن المرجح أن يكون المهاجم البولوني روبرت ليفاندوفسكي لاعب بوروسيا دورتموند الألماني هو البديل.
وفي نفس السياق، ذكرت تقارير صحافية إنكليزية أن مانشستر يونايتد رصد 24 مليون جنيه استرليني للتعاقد مع البلجيكي مروان فيلايني لاعب افرتون.
بدوره، لا يزال أرسنال يبحث عن تدعيم هجومه عبر التعاقد مع المهاجم الإسباني ميتشو لاعب سوانسي سيتي، إلا أن الأخير يرغب في الحصول على 25 مليون جنيه إسترليني لبيع اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً.
وبعيداً عن أوروبا، وقع قائد منتخب اوستراليا لوكاس نيل عقداً انضم بموجبه الى اوميا ارديا الياباني حسب ما اعلن الاخير.
وكان نيل (35 عاماً) يبحث عن ناد جديد منذ انتهاء الدوري الاوسترالي الماضي بعد ان انهى فترة انتقاله لفترة وجيزة الى فريق سيدني.
ووصل نيل الى اليابان وهو جاهز للمشاركة في مباراته الاولى مع فريقه الجديد السبت المقبل.