يتواجه الاسباني رافاييل نادال، المصنف رابعاً، مع الاميركي جون ايسنر في نهائي دورة سينسيناتي الاميركية الدولية في كرة المضرب، سابعة دورات الالف نقطة للماسترز. وفاز ايسنر في نصف النهائي على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو 6-7 و7-6 و6-3، ونادال على التشيكي توماس برديتش 7-5 و7-6. واحتاج ايسنر الذي أطاح الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول من الدور ربع النهائي، الى ساعتين و48 دقيقة لكي يتفوق على دل بوترو الذي حصل على فرصة لحسم اللقاء في المجموعة الثانية، لكنه فرّط بها وفشل بالتالي ببلوغ نهائي هذه الدورة للمرة الاولى ونهائي احدى دورات الماسترز للمرة الثالثة في مسيرته (تورونتو عام 2009 وانديان ويلز العام الحالي).
في المقابل، بلغ ايسنر الذي توج بلقبي هيوستن واتلانتا هذا الموسم، النهائي الثاني له في دورات الماسترز، بعد دورة انديان ويلز العام الماضي حين خسر امام السويسري روجيه فيدرر، محققاً ثأره من دل بوترو الذي تغلب عليه هذا الموسم في نهائي دورة واشنطن ومسجلاً فوزه الاول على الارجنتيني من اصل 5 مواجهات بينهما.
وضرب ايسنر (28 عاماً ومصنف 22 عالمياً) موعداً في النهائي مع نادال لذي واصل عروضه الرائعة في طريقه الى لقبه التاسع هذا الموسم.
واحرز نادال ثمانية القاب منذ شباط الماضي، اي منذ عودته الى الملاعب بعد غياب نحو ثمانية اشهر بسبب الاصابة.
آخر القاب الاسباني كانت في نهائي دورة مونتريال الكندية للماسترز الاسبوع الماضي وتغلب فيها على ديوكوفيتش.
وقال الاسباني: «ألعب جيداً هنا، قدمت أداءً رائعاً امام فيديرر في المباراة السابقة، وشعرت أيضاً بأنني بوضع جيد امام برديتش»، مضيفاً: «كان الأمر تحدياً بالنسبة إلي، فلم اكن احلم بهذه العودة، انه امر لا يصدق ان اكون اكثر اللاعبين احرازاً للنقاط هذا الموسم، رغم انني غبت عن بطولة اوستراليا المفتوحة وعن دورة ميامي، وخسرت في الدور الاول في ويمبلدون».
ولدى السيدات، انحصر اللقب بين الاميركية سيرينا وليامس الاولى والبيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الثانية.
وفي نصف النهائي، فازت سيرينا على الصينية لي نا بطلة النسخة الماضية والمصنفة خامسة 7-5 و7-5، وازارنكا على الصربية يلينا يانكوفيتش الرابعة عشرة 4-6 و6-2 و6-3.