سيعقد اجتماع وصف بأنه «الفرصة الأخيرة» بين مسؤولي فريق «ريد بل رينو» ونظرائهم في «لوتوس رينو» خلال عطلة هذا الأسبوع في حلبة «سبا فرانكورشان» على هامش سباق جائزة بلجيكا الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، من اجل صفقة انتقال سائق الأخير، الفنلندي كيمي رايكونن، الى الاول، على حد ما ذكر موقع محطة «سكاي سبورتس» أمس. وسيرفع الفريق النمسوي من قيمة العرض الجديد من اجل أن يغري السائق الفنلندي بالقيادة الى جانب بطل العالم في المواسم الثلاثة الاخيرة، الألماني سيباستيان فيتيل، في 2014.
وكان مدير أعمال رايكونن، ستيف روبرتسون، قد أكد مطلع هذا الأسبوع أن بطل العالم السابق، المرشح أيضاً للانتقال الى فيراري، لن يكون ضمن صفوف ريد بل في الموسم المقبل بعد فشل المفاوضات بين الطرفين.
وقال روبرتسون لموقع «اوتوسبورت»: «كيمي لن يكون في ريد بل في 2014. عقدنا مفاوضات لكن لم يتم التوصل إلى أي اتفاق». وأضاف أن البقاء في صفوف لوتوس يمثل أحد الخيارات بالنسبة لرايكونن بطل العالم 2007 والذي أمضى موسمين ينافس في سباقات الرالي بعد رحيله عن فيراري في 2009.
وينتهي عقد السائق الفنلندي مع فريقه في نهاية الموسم الحالي وقد برز بشكل كبير كمرشح لخلافة الاوسترالي مارك ويبر الذي سيترك ريد بل لخوض سباقات التحمل العام المقبل.
من جهة اخرى، أعلن «الأسطورة» الالماني، ميكايل شوماخر، مشاركته في سباق الأبطال هذا العام.
واكد «شومي» بأنه يطمح مع مواطنه فيتيل الى تحقيق اللقب للمرة السابعة، قائلاً: «لقد أعلنت العام الماضي بأنني أريد العودة، أليس كذلك؟ في الحقيقة نريد تحقيق الفوز مجدداً. عندما نكون انا وفيتيل في سيارة واحدة فلا يوجد غير المركز الأول الذي يهمنا».