انسحبت الروسية ماريا شارابوفا، المصنفة ثالثة عالمياً، من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في كرة المضرب، احدى البطولات الاربع الكبرى في «الغراند شيليم» والمقررة الاثنين المقبل على ملاعب فلاشينغ ميدوز، لاصابة في كتفها.
واعلن ديفيد بروير مدير فلاشينغ ميدوز في بيان رسمي: «اعلمتنا ماريا بأنه لا يمكنها المشاركة في البطولة هذا العام لاصابتها بالتهاب في كتفها».
واوضح المنظمون بأن البولونية انيسكا رادفانسكا ستصبح تلقائياً المصنفة ثالثة في البطولة.
دورة نيو هايفن
ودعت الايطالية سارة ايراني المصنفة اولى دورة نيو هايفن الاميركية الدولية البالغ مجموع جوائزها 690 الف دولار من الدور الثاني، بخسارتها امام الروسية ايكاتيرينا ماكاروفا 7-5 و6-1.
وقالت ماكاروفا بعد فوزها: «خسرت آخر مرتين واجهتها، فحاولت ان اكون شرسة على ارسالي والتقدم نحو الشبكة».
وتلعب ماكاروفا في ربع النهائي مع الرومانية سيمونا هاليب (21 عاماً) التي تقدم مستوى مميزاً راهناً وقلبت تأخرها امام الاسبانية كارلا سواريز نافارو 3-6 و6-4 و6-1. وتأهلت الدنماركية كارولين فوزنياكي حاملة اللقب اربع مرات بين 2008 و2011، بسهولة الى ربع النهائي على حساب الايطالية المتأهلة من التصفيات كارين كناب 6-1 و7-5.
وتلتقي فوزنياكي مع الاميركية سلون ستيفنز السادسة التي تخطت الالمانية يوليا جورج 7-5 و2-6 و6-1.
كما تأهلت التشيكية بترا كفيتوفا الثالثة وحاملة اللقب على حساب الاميركية اليسون ريسكه 7-6 و4-6 و6-3.
دورة وينستون-سالم
تخطى الاميركي سام كويري، المصنف سادساً، الفنلندي ياركو نيمينن الحادي عشر 6-4 و6-7 و6-7، وتأهل الى ربع نهائي دورة وينستون-سالم الاميركية الدولية.
ويلتقي كويري في ربع النهائي الليتواني ريتشارد بيرانكيس الفائز على الاسباني روبرتو باوتيستا اغوت 6-3 و6-3. كذلك، تغلب الفرنسي غايل مونفيس الخامس عشر على الاسباني طومي روبريدو الرابع 7-6 و4-6 و6-2، ليلتقي الاسباني الاخر فرناندو فرداسكو السابع والفائز على الهولندي روبن هازه 6-4 و6-7 و6-3.
كما، بلغ الاوكراني الكسندر دولغوبولوف العاشر الدور ذاته على حساب الارجنتيني خوان موناكو الثامن 4-6 و6-3 و6-3.