ستدخل مباراة طرابلس والأنصار اليوم عند الساعة 16.30 على ملعب الصفاء تاريخ كرة القدم ولو بشكل رمزي، حيث ستكون المباراة الأولى ضمن كأس التحدي لكرة القدم التي قرر الاتحاد اللبناني اقامتها بدءاً من هذا الموسم إفساحاً في المجال أمام الفرق التي لم تتأهل الى كأس النخبة كي تستعد قبل انطلاق الدوري. كما يلعب اليوم أيضاً المبرة مع التضامن صور عند الساعة 16.30 على ملعب العهد.
ويتنافس في هذه المسابقة ستة فرق، حيث يلعب طرابلس والسلام زغرتا والأنصار ضمن المجموعة الأولى، والمبرة مع الاجتماعي والتضامن صور ضمن المجموعة الثانية. وكان من المفترض أن تنطلق البطولة السبت الماضي، لكن لجنة الطوارئ أجلت المباريات الى موعد يحدد لاحقاً (يرجّح بعد انتهاء المرحلتين الثانية والثالثة) بسبب تفجيري طرابلس. وكان من المفترض أن يلعب طرابلس مع السلام زغرتا، والمبرة مع الاجتماعي.
وينص نظام البطولة على السماح للفرق المشاركة بتسجيل عشرة لاعبين بين محليين وأجانب غير مسجلين على اللوائح الرسمية للنادي على سبيل تجربتهم. لكن ثلاثة أندية فقط سجلت لاعبين جدداً، وهي: الأنصار، طرابلس والسلام زغرتا. فالأنصار من جهته، سجّل البرازيليين غابريال وفيليب والنيجيري جويل مايوا، والمالي أبدولايا كانوتيه والسوري محمد عيد. أما طرابلس، فقد سجّل اللبنانيين حسن سلهب وحسن أومري، والسوريين عبد الرحمن عكاري وعمار زكور وجهاد باعور، فيما سجّل السلام زغرتا السنغالي دوغلاس فايي والبرازيلي مارسيللو سيلفا. أما فرق التضامن صور والاجتماعي والمبرة فلم تسجّل أي لاعب.