مواجهة مرتقبة بين ليفربول ومانشستر يونايتد تقام على ملعب "أنفيلد" في إحدى أبرز مباريات دور الـ 16 من بطولة "يوروبا ليغ" لكرة القدم. وهي المرة الأولى التي يلتقي فيها الغريمان التقليديان من شمال انكلترا وجهاً لوجه في إحدى البطولات الأوروبية. كما لم يسبق ليونايتد ان توج بلقب هذه المسابقة، فيما أحرزها ليفربول ثلاث مرات بصيغتها القديمة (كأس الاتحاد الاوروبي) وآخرها عام 2001.

وترتدي هذه المباراة أهمية كبرى بالنسبة للفريقين لأنهما يريدان الفوز باللقب من أجل ضمان المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وهو الامر الذي قد لا يتحقق عبر الدوري المحلي في ظل تفوق فرق ليستر سيتي وتوتنهام وأرسنال ومانشستر سيتي المرشحة للحصول على المراكز الاربعة الاولى.
كذلك، لن تقل مواجهة بوروسيا دورتموند الألماني وتوتنهام الانكليزي أهمية وخصوصاً ان الفريقين يقدمان عروضاً هجومية رائعة هذا الموسم وينافسان بقوة على لقب الدوري المحلي.
بدوره، يلتقي أتلتيك بلباو الاسباني مع جاره فالنسيا. ويدخل الأول مرشحاً للفوز، علماً بانه ألحق خسارة ثقيلة بمنافسه في عقر داره 3-0 في الدوري قبل أسبوعين.
كما يواصل إشبيلية سعيه لاحراز لقبه الثالث توالياً، والخامس في البطولة عندما يحل ضيفاً ذهاباً على بازل السويسري مستضيف المباراة النهائية على ملعبه في 18 ايار المقبل.
ويخوض فياريال الإسباني الذي أطاح نابولي الايطالي في الدور السابق، مواجهة صعبة ضد باير ليفركوزن الألماني الباحث عن لقبه الثاني في المسابقة بعد ذلك الذي توج به عام 1988 على حساب مواطنه إسبانيول.
وهنا برنامج المباريات:
شاختار دونيتسك الأوكراني - أندرلخت البلجيكي (20.00)
بازل السويسري - إشبيلية الإسباني (20.00)
بوروسيا دورتموند الألماني - توتنهام هوتسبير الإنكليزي (20.00)
فنربخشة التركي - سبورتينغ براغا البرتغالي (20.00)
فياريال الإسباني - باير ليفركوزن الألماني (22.05)
أتلتيك بلباوالإسباني - فالنسيا الإسباني (22.05)
ليفربول الإنكليزي - مانشستر يونايتد الإنكليزي (22.05)
سبارتا براغ التشيكي - لاتسيو الإيطالي (22.05)
وتقام مباريات الإياب في 17 من الحالي.