أمهل مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو مهاجم مانشستر يونايتد واين روني ما بين 24 و48 ساعة لاتخاذ موقف بشأن انضمامه الى«بلوز» من عدمه. وبعد تقديم عرضين لروني رفضهما يونايتد، قال مورينيو إثر تعادل الفريقين سلباً: «أعتقد أن روني الآن يفكر بالبقاء في النادي». وأضاف في حديث إلى شبكة «سكاي سبورتس»: «إذا كان هذا قراره فسنحترمه وننهي المسألة، لكن يجب أن نعلم ماذا يحصل».
وعما دفعه إلى الاعتقاد بأن روني (27 عاماً) يريد الرحيل عن بطل الدوري، قال مورينيو: «قال لأحدهم إن هذا الأمر بالغ الأهمية في مسيرته، سأنتظر رده لفترة تتراوح بين 24 و48 ساعة، وإلا ستنتهي القضية عند هذا الحد». ولمح مورينيو الى إمكانية التوقيع مع لاعب آخر في حال فشله في التعاقد مع روني، تردد أنه قد يكون الكاميروني صامويل إيتو مهاجم أنجي ماخاشكالا الروسي الذي يصفّي نجومه لأسباب مالية. وكان مورينيو قد ألقى باللوم على مدرب يونايتد الاسكوتلندي ديفيد مويز الذي اعتبر أن روني سيكون بديلاً مميزاً للهداف الهولندي روبن فان بيرسي، ما لمّح الى رغبة «الشياطين الحمر» في التخلي عن «الولد الذهبي».
كذلك، ذكرت تقارير صحافية إسبانية أن صانع ألعاب ريال مدريد الألماني مسعود أوزيل بدأ يفكر بكل جدية في مغادرة الفريق الملكي في فترة سوق الانتقالات الصيفية الحالية. وجاء ذلك عبر أحد أشهر أهم البرامج الإسبانية الرياضية «بونتو بيلوتا»، والذي أفاد بأن أوزيل بدأ يفكر في مستقبله ويرى أنه حان الوقت لمغادرة مدريد. وظهر ذلك في المباراة الأخيرة لريال أمام غرناطة التي انتهت بفوز «الميرينغيز» 1-0، حيث تم استبدال أوزيل في الشوط الثاني، ثم خرج على الفور تجاه غرفة خلع الملابس وكان غاضباً. وعقب نهاية هذا اللقاء، خرجت صحف عدة لتؤكد أن أوزيل ليس سعيداً في ريال مدريد في الوقت الحالي، وبدأ يفكر في العروض المتاحة له، ولعل أبرزها من مانشستر يونايتد وأرسنال.
كذلك كشف استطلاع للرأي أجرته صحيفة «ماركا» الإسبانية على نسختها الإلكترونية أن نسبة كبيرة من جماهير ريال تريد رحيل حارس الفريق إيكر كاسياس. ورأت نسبة 75.8% من المشاركين أنه يجب على كاسياس التفكير في هذا الخيار، فيما رفضت النسبة المتبقية الأمر. وشارك في الاستفتاء حتى الآن 13 ألفاً و300 قارئ.
بدوره، أعلن برشلونة تمديد عقد لاعب وسطه سيرجيو بوسكتس لمدة 3 أعوام إضافية حتى عام 2018.
وبدأ بوسكتس (25 عاماً) مشواره مع الفريق الأول لبرشلونة عام 2008 بأمر من مدرب الفريق وقتها جوسيب غوارديولا، وخاض منذ حينها 239 مباراة بقميص «البلاوغرانا» وساهم في قيادته للفوز بلقب الدوري أربع مرات والكأس مرتين ومسابقة دوري أبطال أوروبا مرتين أيضاً.
على صعيد آخر، ذكر ناديا ستوك سيتي وليفربول الإنكليزيان أن المغربي أسامة السعيدي انتقل إلى الأول قادماً من «الحمر» على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد. وانضم السعيدي (25 عاماً) إلى ليفربول من هيرينفين الهولندي الموسم الماضي، لكنه شارك معه في أربع مباريات فقط في الدوري.
كذلك أعلن إشبيلية الإسباني أن الكاميروني ستيفان إمبيا، لاعب وسط كوينز بارك رينجرز، انضم الى صفوفه لموسمٍ واحد على سبيل الإعارة مع خيار التعاقد معه نهائياً بعد انتهاء فترة إعارته. وأكد النادي الإسباني أنه في حال قرر ممارسة حقه في الاحتفاظ بإمبيا، فإنه اتفق مسبقاً مع اللاعب الكاميروني على توقيع عقدٍ يمتد لثلاثة مواسم.