لم تجد السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا أي صعوبة في بلوغ الدور الثاني لدورة إنديان ويلز الأميركية لكرة المضرب، أولى دورات الماسترز للألف نقطة لهذا الموسم، بفوزها على التشيكية كاترينا سينياكوفا 6-2 و6-0.

وفي الدور الأول أيضاً، فازت الأميركية فانيا كينغ على مواطنتها تايلور تاونسند 6-2 و6-3، والتشيكية لوس هراديكا على الأميركية أليسون ريسكه 7-6 و6-2، والأوكرانية ليسيا تسورنكو على المجرية تيميا بابوش 7-5 و6-4، والتشيكية باربورا ستريكوفا على البيلاروسية الياكساندرا ساسنوفيتش 6-1 و6-3، واليابانية كوروما نارا على البرازيلية تيليانا بيريرا 6-1 و6-2، والكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا على الصينية بينغ شواي 6-0 و6-1، والألمانية سيغموند على الرومانية إيرينا-كاميليا بيغو 3-6 و6-4 و6-4.
كما فازت الأوكرانية كاترينا بوندارنكو على البلجيكية أليسون فان يويتفانك 6-2 و6-7 و6-2، والسويدية جوهانا لارسون على الألمانية تاتيانا ماريا 6-4 و6-7 و7-5، والأميركية كوكو فانديفيغيه على الهولندية كيكي برتنز 6-4 و6-4، والألمانية كارينا ويتهويفت على الأميركية إيرينا فالكوني 0-6 و6-4 و6-4، والبريطانية هيثر واتسون على الكازاخستانية غالينا فوسكوبويفا 7-6 و4-6 و6-1.

شارابوفا تريد مواصلة مشوارها

مددت شركة "هيد"، التي تزوّد النجمة الروسية ماريا شارابوفا بالمضارب، عقدها مع المصنفة الأولى عالمياً سابقاً، رغم اعترافها بالسقوط في اختبار للكشف عن المنشطات في بطولة أوستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي، بحسب ما ذكرت شبكة "سكاي سبورتس".
وبداية من الأسبوع المقبل، لن تتمكن شارابوفا (28 عاماً) من المنافسة في البطولات نتيجة إيقافها بصورة مؤقتة بعد اعترافها بتناول مادة محظورة رياضياً خلال مؤتمر صحافي عقدته يوم الاثنين الماضي.
من جهة أخرى، أكدت شارابوفا أنها تريد اللعب مجدداً موجّهة التحية إلى الجماهير التي ساندتها.
وقالت اللاعبة الروسية عبر حسابها على "فايسبوك": "استيقظت صباح أمس ووجدت صندوق الرسائل الواردة مملوءاً عن آخره بالحب والتعاطف. في الوقت الحالي أشعر بالفخر بأنكم جماهيري".
وأضافت: "أودّ أن ألعب مجدداً وأتمنى أن أحظى بهذه الفرصة، رسائلكم أعطتني دفعة هائلة، هذه الرسالة ليست لأي شيء سوى أن أقول من خلالها شكراً لكم، جزيل الشكر لكم".