ينطلق رالي لبنان الدولي الـ 36، المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط، اليوم الساعة 20.30 مساء، عبر المرحلة الاستعراضية التي ستلي الحفل الختامي، وتستضيفها واجهة بيروت البحرية. ويبلغ طول المرحلة الاستعراضية 3.68 كلم، وهي ستعود الى السباق للمرة الأولى منذ 2006، حيث سيكون المسار مخصصاً لسيارة واحدة. وسيسبق المرحلة عرض لسيارات كلاسيكية، إضافة الى توقيع السائقين «الأوتوغرافات» لهواة الرياضة الميكانيكية ابتداءً من الساعة السادسة مساء.

وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي الذي يستمر حتى الأحد، 853.99 كلم، منها 256.77 كلم مراحل خاصة للسرعة وعددها 13 موزّعة على أربعة أيام.
وينتظر كثيرون المنافسة الشرسة المتوقّعة بين العديد من السائقين، وخاصة بين القطري ناصر صالح العطية على «فورد فييستا آر آر سي» واللبناني روجيه فغالي، حامل لقب الرالي 10 مرات، على فورد فييستا، وخصوصاً أن العطية يطمح بقوة الى إحراز لقب رالي لبنان للمرة الأولى، إذ إن فوزه بالبطولة الإقليمية مرات عدة شابه عقدة اسمها رالي لبنان. كذلك يبرز اسم كل من القطري مسفر المرّي واللبنانيين عبدو فغالي ونيقولا أميوني وشفيق بولس وجيلبير بنوت والكويتي مشاري الظفيري وغيرهم، مع الإشارة الى ان الرالي يفتقد السائق اللبناني المخضرم ميشال صالح. وستقفل الطريق داخل الواجهة البحرية اليوم ابتداء من الساعة 12.00 ظهراً ولغاية منتصف الليل. وبعد انتهاء المرحلة الأولى، ستتجه السيارات إلى مجمع فؤاد شهاب الرياضي للتوقّف في الموقف المغلق حتى موعد انطلاق الجزء الثاني من السباق غداً عند الساعة 19.00 باتجاه نهر ابراهيم لخوض ثلاث مراحل خاصة للسرعة وهي:
- المرحلة الخاصة الثانية للسرعة: نهر ابراهيم - مشان (15.42 كلم).
- المرحلة الخاصة الثالثة للسرعة :طورزيا - طورزيا (17.39 كلم)
- المرحلة الخاصة الرابعة للسرعة: صورات - البقيعة (28.85 كلم).
وسيعقد السائقان القطريان ناصر صالح العطية ومسفر المرّي والسائق الكويتي مشاري الظفيري والسائقون اللبنانيون روجيه فغالي وعبدو فغالي وجيلبير بنّوت مؤتمراً صحافياً عند الساعة 12.00 من ظهر اليوم في مقر النادي اللبناني للسيارات والسياحة للحديث عن مشاركتهم في الرالي اللبناني.