ألحق الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، هزيمة كبيرة بالإسباني مارسيل غرانوليرس 6-3 و6-0 و6-0 ليتأهل الى الدور ربع النهائي لبطولة الولايات المتحدة الأميركية المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام).

وقال ديوكوفيتش الساعي أيضاً الى تأهله الرابع على التوالي الى النهائي: «في آخر مجموعتين قدّمت أفضل مستوى لي ربما في كامل مشواري في بطولة الولايات المتحدة».
ويلعب ديوكوفيتش في المباراة المقبلة مع الروسي ميخائيل يوجني الذي أوقف مشوار الأوسترالي ليتون هويت 6-3 و3-6 و6-7 و6-4 و7-5.
كذلك، واصل البريطاني اندي موراي المصنف ثالثاً حملة دفاعه عن اللقب إثر فوزه على الأوزبكي دينيس ايستومين 6-7 و6-1 و6-4 و6-4، ليضرب موعداً مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف تاسعاً والفائز على التشيكي توماس بيرديتش الخامس 3-6 و6-1 و7-6 و6-2.
ولدى السيدات، حققت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى وحاملة اللقب فوزاً كبيراً في ربع النهائي على الاسبانية كارلا سواريز الثامنة عشرة 6-0 و6-0، لتلتقي مع الصينية لي نا المصنفة خامسة والفائزة على الروسية ايكاتيرينا ماكاروفا الرابعة والعشرين 6-4 و6-7 و6-2.
وفي ربع النهائي أيضاً، تلتقي البيلاروسية فيكتوريا ازارانكا الثانية، بعد فوزها الصعب على الصربية آنا ايفانوفيتش الثالثة عشرة 4-6 و6-3 و6-4 في مباراة عطلتها الأمطار، مع السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا.