رأى مدرب منتخب المانيا، يواكيم لوف، أن انتقال لاعب الوسط مسعود اوزيل الى ارسنال الانكليزي أمر جيد للمنتخب الالماني، لكنه مفاجئ، إذ لم يفهم كيف يتخلى ريال مدريد عن لاعب من طرازه.

وأصبح اوزيل (25 عاماً) أغلى لاعب الماني على الإطلاق بانتقاله من ريال مدريد الى ارسنال مقابل أكثر من 50 مليون يورو في الساعة الاخيرة قبل إقفال باب الانتقالات الصيفية منتصف ليل الاثنين. وأضاف لوف: «الانتقال مفيد للمنتخب الوطني، لأن اوزيل سيكون في ارسنال تحت إشراف مدرب من الطراز الرفيع، وسيلعب على أعلى المستويات، وهذا الأمر سيفيده كثيراً».
وتابع «لقد سمعت بأن بعض اللاعبين (في ريال) مثل كريستيانو رونالدو أو سامي خضيرة شعروا بالحزن لرحيل لاعب من الطراز المميز. بالنسبة إلي من الصعب أن أفهم لماذا يتخلى ريال عن أحد أفضل هدافيه، لكن هذه هي الاعمال».
وأوضح لوف أن اوزيل بدا في تمارينه مع المنتخب سعيداً وراضياً بانتقاله الى ارسنال، مضيفاً «أنه لاعب حساس ويحتاج كثيراً إلى أن ينال ثقة فريقه ومدربه. اتصلت به قبل أيام من انتقاله، لأنه كان بالامكان الشعور بأن ثقته بنفسه لم تكن بنسبة 100 في المئة».

بدوره، انتقد مدرب تشلسي حالياً وريال مدريد سابقاً، البرتغالي جوزيه مورينيو، قرار إدارة النادي الملكي بالتخلي عن لاعب من طراز أوزيل، ورأى أنه قرار خاطئ.
وقال مورينيو في تصريحات نقلتها صحيفة «ماركا» الإسبانية: «أوزيل فريد من نوعه، لا توجد نسخة منه، حتى ولو كانت نسخة سيئة، إنه أفضل صانع ألعاب في العالم». وأشاد المدرب بما قدمه أوزيل للنادي الملكي تحت قيادته حيث أضاف: «لقد كان يسهل الكثير من الأشياء لي وبالنسبة لزملائه أيضاً بسبب رؤيته في الملعب والقرارات التي كان يتخذها».
وأضاف مورينيو: «الجميع يحب أوزيل، فهو مزيج بين البرتغالي لويس فيغو والفرنسي زين الدين زيدان»، معتبراً من ناحية أخرى أن تعاقد أرسنال مع الألماني ربما لا يصب في مصلحته الشخصية لكون «المدفعجية» من المنافسين الرئيسيين لتشلسي في الدوري الإنكليزي.