ألفيش وهالك خارج تشكيلة البرازيل


لن يشارك المدافع داني ألفيش والمهاجم هالك مع منتخب البرازيل الذي يستعد حالياً للمباراة الودية المرتقبة أمام نظيره الأوسترالي يوم السبت المقبل ضمن استعدادات الفريقين لبطولة كأس العالم 2014 في البرازيل. وأوضح الاتحاد البرازيلي أن مدرب المنتخب لويز فيليبي سكولاري استبعد اللاعبين من صفوف الفريق بعد الفحوص الطبية التي أكدت إصابتيهما. وأكد رودريغو لاسمار طبيب الاتحاد البرازيلي أن ألفيش لاعب برشلونة يعاني من إصابة في الغضروف، ما دعا سكولاري إلى استدعاء ماركوس روكا نجدم أتلتيكو مينيرو ليحل مكانه في قائمة الفريق. أما هالك فسيغيب لمعاناته من إصابة في الفخذ اليمنى ولن يستدعي سكولاري أي لاعب بديلاً له.

سيدورف أفضل لاعب في البرازيل

تصدر الهولندي كلارنس سيدورف تصنيف وكالة الأنباء الإسبانية لأفضل لاعب أجنبي في الدوري البرازيلي الممتاز لكرة القدم، فيما سطع نجم المهاجم البيروفي باولو غيريرو في الجولة السابعة عشرة من البطولة.
وكان سيدورف لاعب وسط بوتافوغو قد انتزع قبل أسبوع صدارة التصنيف من ماكسي بيانكوتشي هداف فيتوريا، الذي تراجع إلى وصافة التصنيف.

مارادونا يواجه مذيعة تلفزيون في المحكمة

تقدم أسطورة كرة القدم الأرجنتيني، دييغو أرماندو مارادونا، ببلاغ ضد مذيعة تلفزيونية في بلاده لحديثها عن طفله دييغو فرناندو، الذي ولد ثمرة لعلاقته مع فيرونيكا أوخيدا. وأشار مارادونا في البلاغ إلى أن المذيعة التي تدعى سوسانا خمينيث خالفت القرار الذي كان قد استصدره من المحكمة ويقضي بمنع الحديث عن ابنه أو عرض أي صور له. وفي حالة توجيه تهمة المخالفة، فإن المذيعة ستواجه عقوبة بالسجن تتراوح بين 15 يوماً إلى عام كامل.

نجل مورينيو ينتقل الى فولام

ذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن جوزيه ماريو مورينيو (14 عاماً)، نجل مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو، انتقل إلى ناشئي نادي فولام قادماً من فريق «كانياس» المدريدي. وخاض جوزيه ماريو فترة اختبارات لمدة شهر في فولام وأقنع المسؤولين هناك. ويمتد العقد لمدة موسم واحد حيث لا يسمح بفترة أكبر من هذه لكون اللاعب أجنبياً وتحت السن القانونية.

خافي غارسيا مدرباً لأوساسونا خلفاً لمنديليبار

عُين خافي غارسيا مدرباً جديداً لنادي اوساسونا، وذلك بعد يوم فقط على إقالة المدرب خوسيه لويس منديليبار الذي اصبح اول ضحية لهذا الموسم. وهذه المهمة التدريبية السابعة لغارسيا (43 عاماً) وهو قاد الميريا للصعود الى الدرجة الاولى الموسم الماضي، كما درب الفريق الرديف لفياريال، إضافة الى تجربتين في اليونان، في حين دافع كلاعب وسط عن الوان اندية مثل بلد الوليد وريال سوسييداد وفياريال.