للمرة الـ 11 في مسيرته والعاشرة على التوالي، يقف السائق اللبناني روجيه فغالي على اعلى درجة على منصة التتويج في ختام رالي لبنان بنسخته الـ 36، وهو المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الاوسط للراليات.

وبانجازه هذا اكد فغالي، سائق فورد فييستا، انه «اسطورة» رالي لبنان بكل ما للكلمة من معنى حيث سيصعب على اي سائق تحطيم رقمه القياسي، اقله في الاعوام القليلة المقبلة، فهو مع بلوغه سن الاربعين في الاسبوع المقبل، ينوي مواصلة القيادة والمنافسة في الرالي السنة المقبلة.
واحتل بطل الشرق الاوسط القطري ناصر العطية على فورد فييستا آر آر سي المركز الثاني بفارق 30 ثانية عن الاول، بينما جاء عبدو فغالي على ميني كوبر آر آر سي في المركز الثالث بفارق 6 دقائق و10 ثوانٍ عن شقيقه روجيه.
واقيمت امس ست مراحل خاصة للسرعة نجح خلالها روجيه فغالي في التربع على صدارة الترتيب العام وواصل تصدره منذ المرحلة الخاصة الثانية، علماً ان العطية سجّل افضل توقيت في المرحلة الخاصة الاستعراضية.
وفي ظل طقسٍ صيفي حار وامام جمهور غفير من هواة الرياضة الميكانيكية انتشر على طرقات المراحل الخاصة، اقيمت منافسات الأحد، حيث جاء اليوم الأخير على صورة اليومين الثاني والثالث، اذ استمر الصراع بين المتصدر ووصيفه، بينما كان عبدو فغالي يقبض على المركز الثالث تاركاً الصراع على المركز الرابع بين عدد من السائقين.
وسجّل روجيه فغالي أمس افضل توقيت في المراحل الخاصة الثامنة والتاسعة والعاشرة، تاركاً افضل توقيت للعطية في المراحل الـ 11 والـ 12 والـ 13، بعدما اعتمد البطل اللبناني استراتيجية هادئة مبتعداً عن المخاطرة بعدما شعر بفوزه.
واحرز تامر غندور لقب الفئة الثالثة وكأس المجموعة «ن»، وروبير أعرج لقب الفئة الخامسة والدفع الثنائي، وزياد قارانوح لقب الفئة السادسة، وايلي نعمة لقب الفئة التاسعة، وطوني حلو كأس التصنيف. كما أحرز روجيه فغالي لقب المراحل الليلية ونيكولاس أميوني كأس محمد بن سليّم لسائق ضمن بطولة الشرق الأوسط، وميشال فغالي كأس بن سليّم للسائقين المشاركين في البطولة المحلية.
(الأخبار).