ثأر ليفربول بقيادة مدربه الألماني يورغن كلوب من غريمه ومواطنه مانشستر يونايتد 2-0 في ذهاب دور الـ 16 من بطولة "يوروبا ليغ" لكرة القدم، بعدما كان قد خسر أمامه في الدوري المحلي هذا الموسم ذهاباً 3-1 وإياباً 1-0.

وقدم الـ"ريدز" عرضاً قوياً توجه بهدفين نظيفين إضافة الى فرص ضائعة بالجملة، جاء أولهما بعدما ارتكب الهولندي ممفيس ديباي خطأً ضد ناتانييل كلاين، فاحتسبت ركلة جزاء ترجمها دانيال ستاريدج بنجاح (20).
وعزز ليفربول تقدمه بالهدف الثاني عندما مرر جوردان هندرسون كرة عرضية من الجهة اليمنى الى داخل المنطقة لتصل الى البرازيلي فيرمينو الذي وضعها في شباك الحارس الإسباني دافيد دي خيا (73).
بدوره، حقق بوروسيا دورتموند الألماني فوزاً صعباً على ضيفه توتنهام الانكليزي 3-0. وبدأت سلسلة الأهداف عبر الغابوني ايميريك اوباميانغ من ضربة رأسية أسكنها الزاوية اليسرى الصعبة للحارس الفرنسي هوغو لوريس (30). وعزز ماركو رويس تقدم دورتموند بتسجيله الهدف الثاني بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة وزاوية صعبة (61)، ليضيف أيضاً هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بعد هجمة منسقة قادها اوباميانغ في الدقيقة 70.
وحذا شاختار دانييتسك حذو بوروسيا دورتموند وحقق فوزاً كبيراً على ضيفه اندرلخت البلجيكي 3-1. وأثمر ضغط شاختار هدفاً في الدقيقة 21 سجله البرازيلي تايسون بارسيلوس. بعدها بـ3 دقائق أضاف ألكسندر كوتشر الهدف الثاني بضربة رأسية إثر ركلة ركنية. وقلص الغاني فرانك اتشيمبونغ الفارق لاندرلخت بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من السنغالي ابراهيما كونتي (68).
ثم أعاد البرازيلي إدواردو ألفيش دا سيلفا الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لشاختار بضربة رأسية إثر ركلة ركنية انبرى لها مواطنه برنار انيسيو (79).
كذلك، حقق فنربخشة التركي فوزاً صعباً على ضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي 1-0، سجله محمد توبال في الدقيقة 82 بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة.
في المقابل، انتهت مباراة إشبيلية الاسباني حامل اللقب مع مضيفه بازل السويسري 0-0.
كذلك، فاز أتلتيك بلباو على ضيفه فالنسيا 1-0، سجله راوول غارسيا (20).
أيضاً، حقق فياريال فوزاً مهماً على ضيفه باير ليفركوزن الالماني 2-0، سجلهما الكونغولي سيدريك باكامبو (5 و56).
من جهة أخرى، فرَّط سبارتا براغ التشيكي بفوز كان في متناوله على ضيفه لاتسيو الايطالي قبل أن يتعادلا 1-1. سجل للأول مارتن فريديك (11) وللثاني ماركو بارولو (38).